احذر.. «الكرش» يزيد من هرمون الأنوثة ويؤثر على القدرة الجنسية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:00 م
احذر.. «الكرش» يزيد من هرمون الأنوثة ويؤثر على القدرة الجنسية
زيادة الوزن

رغم أنها تتواجد في الرجال والنساء، إلا أن زيادة الوزن وتراكم الدهون، من الأشياء التي تسبب أضرارا كبيرة للرجال، خاصة قدراتهم الجنسية والإنجابية.

«الكرش»  لا يؤثر فقط على المظهر الخارجي للرجال، لكن مضاعفات سيئة جدا على وظائف الرجال، حيث تؤثر على الانتصاب والقدرة الإنجابية، بحسب الدكتور محمد عبد الفتاح، استشاري أمراض الذكورة والعقم بقصر العيني.

يقول عبد الفتاح، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، إن «الزيادة في الوزن قد تؤدي لما يسمى بـ متلازمة الأيض، التي تحدث عندما يزيد محيط الخصر عن 102 سم، فيرتبط ذلك بضعف في الانتصاب، وعادة ما تكون المتلازمة عبارة عن زيادة فى نسب السكر والضغط لدى الشخص مع انخفاض في نسب الكوليسترول النافع وزيادة الضار».

ويضيف استشاري أمراض الذكورة والعقم بقصر العيني، أن التعامل مع زيادة الوزن يكون من خلال الرياضة 5 أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة كل يوم، مع تناول أكل صحي يعتمد على الخضار والفاكهة وزيت الزيتون.

ويوضح عبد الفتاح، أنه بالنسبة لتراكم الدهون في البطن، فإن تلك مشكلة حيث يكون لهذه الدهون إنزيم يكسر هرمون الرجولة ويزيد من هرمون الأنوثة وينعكس بالضرر على الوظيفة الجنسية والإنجابية للشخص ويحتاج لعلاج هرموني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق