«طلاب ومعلمين».. لراغبي الالتحاق بالمدرسة الدولية بالتجمع الخامس.. تعرف على الشروط

السبت، 15 سبتمبر 2018 11:00 ص
«طلاب ومعلمين».. لراغبي الالتحاق بالمدرسة الدولية بالتجمع الخامس.. تعرف على الشروط
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
كثالث تجربة لمشروع مدارس البكالوريا الدولية، افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بعد نجاح تلك التجربة القائمة على تقديم مناهج دولية ذات طبيعة خاصة باللغة العربية من خلال مدارس رسمية نموذجية تمنح طلابها شهادات دولية، في مدرستي الشيخ زايد، والمعراج.
 
ودشنت وزارة التربية والتعليم رابطا إلكترونيا على الموقع الرسمي لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية لتلقي طلبات الالتحاق بالمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس، تتيح من خلاله الاطلاع على معايير الاختيار، وقبول الطلاب الجدد، وملئ استمارة التقديم، وشروط الالتحاق التي حددتها على النحو التالي:
 
- تحدد المؤسسة الراعية أعداد المقبولين، وفقا للأماكن المتاحة، ومستوى الطلبة المتقدمين.
 
- تقوم المؤسسة بالاختبارات و تصحيحها و رصد النتائج بالتنسيق مع إدارة المدرسة.
 
- لا تدخل ايه اعتبارات للقبول سوى نتائج الاختبارات والمقابلات ويتم الاختيار وفقا للمجموع الأعلى فالأقل.
 
- في حالة تساوي المجموع لطالبين يتم أعطاء الأولوية للأخوات، ولمن تقييم أولياء أمورهم أكبر لأنها النسبة الأقل تأثيراً في المجموع الكلي.
 
- يتم عمل عدة لجان فردية لطلبة رياض الأطفال واختيار أفضل الطلبة من كل لجنة على حده؛ لمراعاة فروق التصحيح الفردية أما فيما يخص ترتيب كشف الانتظار فيكون الترتيب للأعلى في المجموع بصرف النظر عن اللجان.
 
- عامل السن لا يدخل في عمليه الاختيار إذ أن القانون يسمح بدخول الطلبة لأولى رياض أطفال حتى سن السادسة في أول أكتوبر
 
- نتائج امتحان اللغة الإنجليزية تدخل في معايير التقييم للطلبة المتقدمين للتحويل فقط بدءا من الصف الثالث، أما الطلاب المحولين حتى الصف الثاني الابتدائي فلا تدخل نتئاج الامتحان في التقيم النهائي.
 
- فيما عدا السنة الدراسية الأولى للمدرسة يتم إعطاء فرصة لتقديم تظلمات في مرحله أولى رياض أطفال، وتقوم المؤسسة بدراستها وإضافة يوم لمقابلات أولياء الأمور الذين قبلت تظلماتهم واللذين تخلفوا عن الحضور في الموعد المحدد لهم سلفا لظروف قهرية.
 
- فيما عدا السنة الدراسية الأولى للمدرسة بالنسبة للطلبه المكفوفين أو ضعاف البصر يتم قبول طالبين في فصل أولى رياض أطفال، كحد أقصى ويتم اختيارهم بالتنسيق مع دعاء بلال، مستشارة التأهيل والتعليم بالمؤسسة المصرية لأهالي ذوي الاحتياجات البصرية.
 
- الأماكن المتاحة في كل فصل (259 طالب ولا يمكن قبول أيه أعداد إضافية تطبيقا للبروتوكول الموقع والذي يمثل أساس هذه المدرسة..
 
وفيما يتعلق بخطوات القبول بالمدرسة، حددتها الوزارة على النحو التالي:
 
أولا: مرحلة رياض الأطفال.
- تحديد موعد لكل طالب وإخطار ولي الأمر له لعمل الاختبارات.
- عمل الاختبار من خلال إحدى المعلمات على أن يكون الامتحان من المدرسة.
 
ثانيا: سنوات النقل.
- عمل لجنة لامتحان كل الطلاب المتقدمين.
- يقوم معلمي المدرسة بعملية التصحيح والتقييم وترتيب الطلبة حسب نتائجهم.
 
وبعد تلك العملية يتم حصر النتائج وتحديد مقابلة أولياء الأمور و ملئ استمارة التقييم بمعرفة من ترشحهم المؤسسة للمقابلات، وممثل من إدارة المدرسة، ثم إصدار النتيجة النهائية لعملية الاختيار وإعداد كشف بالطلبة المقبولين، وأخر قوائم الانتظار بالترتيب و اعتماده من رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وإرسال الكشوف النهائية بالنتائج لمدير المدرسة و للوزارة، وتبليغ أولياء أمور الطلبة المقبولين لدفع المصاريف قبل مدة محددة بعدها يتم أخذ الطلبة المذكورين في قوائم الانتظار بحسب الترتيب.
 
ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم الإعلان عن وظائف الإدارة المدرسية، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريين لهذه المدرسة بنظام المأموريات من العاملين بالتربية والتعليم وعلى الراغبين في ذلك متابعة ذات الرابط الإلكتروني المعلن، وسوف تُعقد للمتقدمين مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للعمل بالمدرسة من بينهم، وذلك بالتنسيق بين مؤسسة جرين لاند التعليمية، وكلٍ من إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وسوف يُمنح العاملون بالمدرسة مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية، على أن تبدأ الدراسة بالمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس خلال شهر أكتوبر من العام 2018.
 
على أن يتم فتح باب التقدم للعمل بالمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس وفق نظام البكالوريا الدولية من معلمين ومديرين بدءا من الأحد المقبل، بعد توافر الشروط الأتية:
 
- أن يكون المتقدمين من العاملين بوزارة التربية والتعليم، عدا «الطبيب، المشرفين الإداريين - العمال».
 
- تشمل التخصصات المطلوبة «مدير مدرسة ومعلمات رياض أطفال ومدير مالى ومسئول جودة وأمين مكتبة واخصائى اجتماعى ومعلمين لغة إنجليزية ومسئولين شئون معلمين وطبيب بشرى ومشرفين إداريين وعمال خدمات».
 
- أن يكون على رأس عمله، ويجيد التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية، والتعامل مع الحاسب الآلي.
 
- يفضل خريجي اللغات ومن له خبرة دولية، وأن لا تيعدى السن 35 عاما.
 
للاطلاع على التفاصيل الكاملة، وشروط الالتحاق، وملء استمارة التقديم اضغط هنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق