الدوحة تدعم الإعلام الحوثية لبث الأكاذيب عن التحالف.. وهذه رسالة الرئيس اليمني لـ«واشنطن»

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 10:00 ص
الدوحة تدعم الإعلام الحوثية لبث الأكاذيب عن التحالف.. وهذه رسالة الرئيس اليمني لـ«واشنطن»
اليمن
كتب أحمد عرفة

تواصل قطر دعمها للمنظومة الإعلامية لمليشيات الحوثيين، لتواصل بث أكاذيبها حول العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني مدعوما بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد تلك المليشيات.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، دعمه للاستراتيجية التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، خاصة في ظل الدعم الإيراني للحوثيين في صنعاء.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن قناة اللحظة الحوثية الإيرانية الممولة من قطر التي يديرها عابد المهذري وتبث من صنعاء تهاجم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بعد نجاحه في وزارة الإعلام لفضح المليشيات الحوثية والأعمال الإجرامية التي تقوم به هذه المليشيات واهتمامه بزياراته للجبهات اليمنية.

 

ونقلت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، عن قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، تأكيده أن الحشود القبيلة التي يجمعها مليشيات الحوثي لجبهة الساحل الغربي هي عملية قتل جماعي ينفذها ضد أبناء اليمن في المناطق التي يسيطر عليها.

 

وأكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن قوات الجيش الوطني اليمني أحبطت عملية زراعة حقول ألغام في سلسلة جبال أبواب الحديد بمديرية باقم كانت تنوي المليشيات الحوثية استخدامها لإعاقة تقدم قوات الجيش باتجاه مركز المديرية، مشيرا إلى أن أكثر من 150 معلما حوثيا يجوبون مدارس صنعاء لإقامة فعاليات طائفية وتجنيد الطلبة في صفوفهم.

 

من جانبها نقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تأكيده دعم اليمن لاستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه إيران، مشيرا إلى الحرص على تحقيق السلام العادل والشامل القائم والمستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

الرئيس اليمني، ذكر أن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران تدعمها اليمني لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة، مرحبا دعم الإدارة الأمريكية للشرعية اليمنية والشعب اليمني، ومتابعا: في كل محطة تثبت الحكومة اليمنية جديتها وصدقها في محاولة الاستفادة من محطات السلام وجهود الأمم المتحدة، بينما تثبت المليشيات الحوثيين عند كل محطة أنها لا تعير معاناة الشعب اليمني أي اهتمام أو مسؤولية، بل تتعمد الإمعان في تعميق معاناته وإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها واستمرارها في العبث بمؤسسات الدولة ومواردها والتسبب في تدهور الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن.

 

وكان وزير الإعلام اليمين، معمر الإرياني، استنكر التعذيب الذي يتلقاه الصحفيين في سجون المليشيات الحوثية، حيث قال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": تشرفت بلقاء الصحفي عبدالله المنيفي الذي غادر سجون المليشيات الحوثية بعد عامين من اعتقاله، وأخبرني كيف أخفي في معتقل سري بمعبر ثم نقل إلى معتقل آخر بمدرسة خاصة بصنعاء،ثم نقل إلى زنزانة انفرادية بالسجن الاحتياطي، لينقل لاحتياطي هبره ثم بحث ذمار ثم قسم المختلين عقليا بالسجن المركزي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق