التابلت للجميع.. ماذا فعل وزير التعليم لشرح الوسيلة الجديدة للطلاب في الفصول؟

السبت، 22 سبتمبر 2018 02:00 ص
التابلت للجميع.. ماذا فعل وزير التعليم لشرح الوسيلة الجديدة للطلاب في الفصول؟
تابلت الثانوية العامة
كتب محمد شعلان

يستعد طلاب الصف الأول بمدارس الثانوية العامة لاستلام التابلت للانخراط في منظومة التعليم الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، ومع مخاوف الطلاب والأهالي من المنظومة الجديدة يحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على طمأنة الطرفين وشرح المنظومة التعليمية المقترحة والتأكيد على أنها سترتقي بمستويات الطلاب ونقلة نوعية للتعليم في مصر.

 

تابلت الثانوية العامة والطلاب

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فى مداخلة هاتفية مطولة مع الإعلامي أسامة كمال على قناة dmc، إن أجهزة التابلت لطلاب الثانوية وصلت منها الدفعة الأولى وعددها 100 ألف جهاز، بينما تصل الدفعات الأخرى على مراحل في كل أسبوع تأتي دفعة بها 100 ألف جهاز، مفيدا بأن حجم الجهاز 10 بوصة من شركة سامسونج وتكلفته مرتفعة للغاية.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة استقدمت هذه التابلتات للطلاب حتى يستطيع الطالب من خلالها قراءة المادة الجديدة وتحتوي على فيديو ومقالات ولينكات ومواد تفاعلية وأفلام ثلاثية الأبعاد وقواميس وأشياء مميزة ستكون متوفرة على التابلت من شبكة داخلية بالمدرسة من محتوى موجود على السيرفر الداخلي وبالتالي سيكون مجاني لجميع الطلاب.

 

اقرأ أيضاً: مناقصة عالمية ومواصفات خاصة.. تفاصيل استلام أول شحنة من تابلت المدارس (فيديو)

وأفاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بأن المدارس ستضع داخل كل فصل ثانوي شاشة تفاعلية عبارة عن كمبيوتر يعرض عليها نفس المواد الموجودة على التابلت بحيث يستخدمها المدرس مع الطلاب كوسيلة لشرح المناهج الجديدة للطلاب داخل الفصول على التابلت، مشيرا إلى أن شاشة العرض سيبلغ حجمها 60 بوصة داخل كل فصل وفي نفس الوقت تتوفر على التابلت في يد الطلاب.

 

وتحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن أن طريقة التعليم على التابلت ستكون تجربة تحضيرية للامتحان، موضحا أن طريقة الامتحان نفسه تغيرت والتابلت سيساعد في تنفيذ هذه الخطة، كما أكد أن هذه الوسيلة الجديدة ستقضي على مخاوف الأهالي من الضغط على أبنائهم للتوجه للدروس الخصوصية، وأيضا القضاء على فكرة الغش أو تسريب الامتحان التي سينهي معاناتها نظام الامتحان الالكتروني.

 

اقرأ أيضا: أخيرا التابلت في المدارس.. 708 ألف نسخة جاهزة للتوزيع على طلاب الثانوية وبرامج خاصة بالتعليم

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن تكلفة التابلت المالية تصل لأكثر من 1000جنيه، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن استخدام التابلت في المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا