الشرطة دفعت بمجموعات قتالية.. متوفي يتسبب في مقتل عامل وإصابة آخر

الأحد، 23 سبتمبر 2018 04:00 م
الشرطة دفعت بمجموعات قتالية.. متوفي يتسبب في مقتل عامل وإصابة آخر
جثة - صورة أرشيفية

تسبب متوفي في مقتل عامل وإصابة آخر، بعد أن أذكى جسده نار الاشتباكات التي دارت بالأسلحة النارية، قبل أن تسيطر الشرطة على الأوضاع وتدفع بمجموعات قتالية، وتأمر النيابة بدفن جثمان العامل.

في قرية صغيرة بقرية «أولاد خلف» بمركز دار السلام جنوبى شرق محافظة سوهاج، اختلف الأهالي عند دفنهم أحد موتاهم، ولم يكن بسبب الميراث مثلا أو على دفنه بمقابر دون غيرها، لكن خلافهم هذه المرة من أجل من يغسل الميت ومن يتواجد أثناء عملية الغسل بالرغم من أنهم أبناء عمومة واحدة.

سرعان ما احتد الخلاف ليشعل أحدهم المشاجرة الكلامية التي لم تلبث أن تحولت في دقائق إلى مشاجرة بالأسلحة النارية أسفرت عن مقتل عامل إصابة آخر  نقل على أثرها إلى مستشفى دار السلام.

الواقعة بدأت بتلقي اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بمقتل «محمد.ح. ق» عامل إثر إصابته بطلق نارى بالبطن، وإصابة «عبد المنعم. ي. م» بطلق نارى بالذراع اليمنى، ويقيمان بناحية نجع القوايد أولاد خلف دائرة المركز.

في أعقاب ذلك دفعت أجهزة الشرطة، بمجموعات قتالية إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها العميد عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد طارق يحى رئيس مباحث المديرية، والعقيد أحمد شوقي زيدان رئيس فرع بحث الشرق والرائد المزمل نافع، وكيل الفرع، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام.

واتهم المصاب في أقواله « مؤمن.ح. ا. ا»، يقيم بذات الناحية أبناء عمومة بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات لرفض شقيق المتهم غُسل متوفي نجل عم المصاب.

النيابة العامة بدروها، قررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك تم التشريح والدفن، وتبلغ للمركز من شقيق المتوفي عبد الحميد 53 عاما إدارى بمدرسة، ويقيم بذات الناحية باتهامه لكلا من «وليد.ح. ا. ا» 30 عاما حاصل على بكالوريوس تجارة، و«مؤمن. ح. ا. ا» ويقيمان بذات الناحية بالتعدى على شقيقه وإحداث إصابته ووفاته.

على الجانب الآخر، استهدفت حملة أمنية القرية لتحقيق عنصر الردع، ولقبض على المتهمين وضبط السلاح المستخدم والعناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمحكوم عليهم الهاربين والأسلحة النارية غير مرخصة.

الحملة التي قادها العميد طارق يحيى، رئيس قسم المباحث الجنائية، ضمت ضباط إدارة البحث الجنائى ووحدة مباحث المركز بالتنسيق وفرع الأمن العام، مدعومين بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن بالمديرية، أسفرت عن ضبط الآتى المتهم الأول، وبحوزته بندقية آلية و10 طلقات، وتم ضبط 15 حكما بالمنطقة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م