التعليم حق للجميع.. دفع المصروفات ليس شرطا لاستلام الكتب و5 ضوابط للعملية التعليمية

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:00 ص
التعليم حق للجميع.. دفع المصروفات ليس شرطا لاستلام الكتب و5 ضوابط للعملية التعليمية
المدارس
كتب: محمد شعلان

تكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من جهودها في الأيام الأولى للعام الدراسي الجديد، حيث كيثفت من الجولات التفقدية للمسؤولين عن الإدارات لضبط العملية التعليمية، والتأكد من تنفيذ تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فضلا عن متابعة كافة الأمور الخدمية والتعليمية المتعلقة بتسهيل العملية التعليمية على الطلاب.

أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قال في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أصدر تعليمات لـ27 قيادة من الوزارة بـ27 محافظة، بدأت بها العملية الدراسية بالمرور على مختلف المدارس في الأيام الأولى؛ للتأكد من اكتمال كل أضلاع المنظومة التعليمية وتوفير كل متطلبات الطلاب في العام الجديد.

5 توجيهات من وزير التربية والتعليم 

أفاد خيري، أن الوزير أصدر مجموعة من الإجراءات السلوكية والتوجيهات لقيادات الوزارة، بالتزامن مع بداية العام الدراسي، وهي: عدم استخدام التليفونات المحمولة، عدم السماح بالتدخين في المدرسة، التأكد من نظافة الفصول والمراجعة على الحمامات، متابعة وصول الكتب للمدارس.

 

فصل-دراسي-أرشيفية

 

وأشار متحدث وزارة التعليم، إلى أن توجيهات شوقي المباشرة تشمل عدم الربط بين تسليم الكتب ودفع المصروفات، مؤكدًا أن الطلاب في كافة محافظات الجمهورية ستستلم الكتب الدراسية بغض النظر عن دفع المصروفات، والتزام قيادات الوزارة بالتوجيهات والتأكد من أن الجميع تسلموا الكتب المدرسية.

اقرأ أيضاً: التابلت للجميع.. ماذا فعل وزير التعليم لشرح الوسيلة الجديدة للطلاب في الفصول؟

 

 

116073-ارتفاع-كثافة-الفصول

 

وخصصت وزارة التربية والتعليم رسوما قدرها 10 جنيهات، يسددها الطالب حال وصول نسبة الغياب 10 أيام متصلة أي إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام.

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن المبلغ المقرر بالنسبة لطلاب التعليم الأساسى حتى الصف الثالث الإعدادى، بهدف إعادة الانضباط ومواظبة الطلاب على الحضور بشكل مستمر طوال العام الدراسي.

اقرأ أيضًا: بدأت بالخصخصة وانتهت بتشويه الوطنية.. متى تنتهى الشائعات الخاصة بالتعليم؟

وكلف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسى؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق