استاد السلام مطلب أهلاوي.. هل يوافق الأمن على إقامة مباريات المارد الأحمر في القاهرة؟

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:00 ص
استاد السلام مطلب أهلاوي.. هل يوافق الأمن على إقامة مباريات المارد الأحمر في القاهرة؟
جماهير الاهلى
كتب محمد شعلان

عودة إقامة مباريات النادي الأهلي في منافسات دوري أبطال أفريقيا باستاد السلام سهل الكثير على الجماهير من عشاق نادي القرن، وأقبل الجمهور على متابعة ممثل مصر في أفريقيا بكثافة أكثر مما كانت عليه الأوضاع في مباريات برج العرب والتي كانت قد بدأت تشهد عزوف الجماهير عن حضور المباريات بسبب بُعد المسافة.

وأصبح النادي الأهلي في مرحلة يحتاج فيها إلى الدعم الجماهيري بالمباريات التي ستقام على أرضه نظرا لخوضه مباريات أشد صعوبة من السابقة وفي الأدوار النهائية للبطولة بعد الصعود للمربع الذهبي، وسيمثل حضور الجماهير بأرقام كبيرة دعمًا معنويًا كبيرًا للنادي الأحمر وعامل ضغط على الفريق المنافس قد يساهم في حسم مباريات الذهاب التي ستقام في مصر أولا.

الأهلى يطلب اللعب باستاد السلام

وأكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، فى مداخلة هاتفية بقناة أون سبورت، أن نادي الأهلي طلب خوض مباراته أمام نادي وفاق سطيف الجزائري باستاد السلام في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا التي ستقام 2 أكتوبر المقبل، مفيدا بأنه تسلم جواب في اتحاد الكرة من إدارة الأهلي تطلب اللعب رسميا على استاد السلام.

اقرأ أيضاً: التاسعة يا أهلي.. 4 مؤشرات ترجح صعود الأحمر لنهائى أفريقيا على حساب وفاق سطيف

وأفاد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، بأنه بدأ الحديث مع الجهات الأمنية التي نقلت حرصها على دعم الأهلي فى المباراتين القادمين من أجل وصول النادي المصري لنهائي دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه إذا كانت قد شهدت مباراة الأهلي أمام حورويا الغيني بعض التجاوزات في الهتافات إلا أن الجماهير بصفة عامة التزمت مع الجهات الأمنية.

 

اقرأ أيضاً: الأهلي يُفزع وفاق سطيف.. ماذا قال رئيس النادي الجزائري عن مواجهة نادي القرن؟

وأشار ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، إلى أن مباراة الأهلي أمام حورويا الغيني على استاد السلام شهدت حضور 15 ألف متفرج علمًا بأن سعة الاستاد 25 ألف وليست 40 ألف كما يعتقد البعض، مؤكدا أن المباراة المرتقبة حال إقامتها في استاد السلام فلن تقل هي الأخرى عن حضور 15 ألف مشجع.

واختار الكاف الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الذهاب التى ستقام في الثاني من أكتوبر المقبل على ملعب ''السلام''، على أن يتم إسناد مهمة إدارة مباراة الإياب بسطيف للحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز يوم 23 من نفس الشهر.

 

اقرأ أيضاً: دكة الأهلي تبحث عن الانتفاضة أمام النجمة.. الشيخ ورحيل وإكرامي أمام تحدي العودة لمستواهم

الحكم الإثيوبي سبق له إدارة مباراتين لـ الأهلي من قبل، الأولى الموسم الماضى أمام الوداد البيضاوي فى ذهاب نهائى رابطة الأبطال، والثانية هذا الموسم أمام مونانا الجابونى فى الدور 32 والتى انتهت بفوز النادى المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة