الأرز والبيض في المقدمة.. تعرف على سلع تراجعت أسعارها خلال سبتمبر الماضي

الخميس، 11 أكتوبر 2018 08:00 م
الأرز والبيض في المقدمة.. تعرف على سلع تراجعت أسعارها خلال سبتمبر الماضي
سلع استهلاكية - صورة أرشيفية

بالرغم من الارتفاع الذي تشهده أغلب أسعار السلع الاستهلاكية بشكل عام، إلا أن هناك تراجع في أسعار بعض السلع خلال شهر سبتمبر الماضي، الأمر الذي ساهم في تباطؤ معدل الزيادة الشهرية (التضحم الشهري) الذي سجله شهر سبتمبر 2018 مقارنة بشهر أغسطس السابق له.
 
وبحسب النشرة الشهرية للأرقام القياسية لأسعار المستهلكين «التضخم» المعلنة من قبل جهاز الإحصاء اليوم الأربعاء، تراجعت أسعار أبرز السلع على المستوى الشهري خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بشهر أغسطس السابق له.
 
 

ووفقًا للنشرة الشهرية انخفضت أسعار الدواجن بنسبة 3.7%، كما تراجع أسعار البيض بنسبة  2.3%، كما تراجع الأرز، بنسبة 1.8%، وانخفضت أسعار الملابس الجاهزة بنسبة 0.3%.
 

 

 

ومن الجدير بالذكر، ووفقا لجهاز الإحصاء، بلغ الرقـم القياسى العام لأسعارالمستهلكين لإجمالى الجمهورية "التضخم الشهرى" 302.7 نقطة لشهر سبتمبر 2018، مسجلا ارتفاعا قدره 2.6% عن شهر أغسطس 2018.

 

 

وكان الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أكد أن انخفاض معدل التضخم فى مصر الذي وصل إلى 8.55% فى شهر سبتمبر هو مؤشر جيد للغاية، يشير إلى أن التداعيات الخاصة بإجراءات الإصلاح الاقتصادى بدأت فى الانحصار وهو ما يشير إلى أن الأزمة الاقتصادية بدأت تتلاشى بشكل كبير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة