شبح كوبر يطارد أجيري.. مهام الخواجة المكسيكسي الخمس مع الفراعنة

السبت، 20 أكتوبر 2018 12:00 ص
شبح كوبر يطارد أجيري.. مهام الخواجة المكسيكسي الخمس مع الفراعنة
أجيري وكوبر

 

لم تنته مهمته بالتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019، التي تقام في الكاميرون، فالتحديات التي تنتظر المكسيكي خافيير أجيىري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، تتخطى تصفيات بطولة الكان، فالنزول بأعمار لاعبي المنتخب، والفوز بالأميرة الأفريقية، والبحث عن الوديات القوية مهمام تنتظر مدرب الفراعنة.

وتولى المكسيكي أجيري، مهمة الإشراف على تدريب منتخب الفراعنة، في منتصف أغسطس الماضي وخاض 3 مباريات منهم مباراة أمام النيجر و مباراتين أمام سوازيلاند (أي سواتيني)، وفاز بالمواجهات الثلاث، وذلك لإثبات جدارته و دخوله لقلوب المصريين بصفته أحد المدربين المؤثرين في مسيرة المنتخب.

 

- الوديات القوية قبل بطولة الكان

من أجل بناء فريق قوي قبل خوض المنافسات الحقيقية في أمم الكاميرون المقبلة، ينتظر أجيرى خوض وديات قوية في يونيو من العام المقبل وتحديداً بعد الوصول لأمم أفريقيا 2019، لمنح الفرصة للوجوه الجديدة لخوض مباريات صعبة لزيادة ثقلهم ومنحهم الخبرات الكافية للعب في المعتركات القارية والدولية.

 

- الوجوه الجديدة ومعدل الأعمار

بعد نجاحه في اكتشاف وجوه جديدة، سيكون على المدرب المكسيكي مواصلة تنفيذ خطته في الاعتمار  على صغار السن من اللاعبين للنزول بمعدل أعمار لاعبي المنتخب المصري.

ونجح أجيري في اكتشاف وجه جديدة مثل باهر المحمدي، الذي شارك في مركز المساك بالمنتخب على حساب على جبر، بالإضافة إلى إشراك محمد محمود لاعب وادي دجلة، علاوة على ضم وجوه جديدة لأول مرة أيضاً مثل محمد صادق لاعب الإسماعيلى ومحمد حمدي من بيراميدز.

كما  استبعد أجيري، بعض العواجيز الذين كانو أساسيين في الفترة الأخيرة، على رأسهم محمد عبد الشافى المحترف بالسعودية، وأحمد فتحي لاعب الأهلي، وعبدالله السعيد المحترف بأهلي جدة السعودي، خاصة أنه يرى أن الفترة الحالية هي الأنسب لتجربة الوجوه الجديدة، ومنحهم فرصة المشاركة في المباريات لبناء جيل جديد يحسب له.

- الفوز بأمم أفريقيا 2019

من التحديات الصعبة أيضا التي تواجه أجيري، هو الفوز ببطولة أمم إفريقيا 2019، أو الوصول إلى نهائي البطولة على أقل تقدير، ليحقق ما فعله الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى الذى وصل إلى نهائيات كأس الأمم فى النسخة الماضية بالجابون وخسر اللقب 1 / 2 أمام الكاميرون.

وأصبح أجيرى مطالب بالفوز بنسخة 2019 من أجل التفوق على كوبر و احتلال مكانه في قلوب الجماهير المصرية التي تنتظر الكثير من أجيري، وتحديدا بعض الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة أمام النيجر و سوازيلاند وإحرازه 12 هدفا في المباريات الثلاث.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق