«يا جبل ما يهزك ريح».. هكذا أعلنت الإمارات والدول العربية دعمهم للسعودية أمام حملات التشويه

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 01:00 م
«يا جبل ما يهزك ريح».. هكذا أعلنت الإمارات والدول العربية دعمهم للسعودية أمام حملات التشويه
محمد بن راشد ومحمد بن سلمان - جانب من مبادرة مستقبل الاستثمار
شيريهان المنيري

تقف دول المنطقة العربية بجانب المملكة العربية السعويدة منذ بداية أزمتها حيث ما تواجهه من حملة إعلامية شرسة تهدف إلى التصعيد الدولي بشأن حادق مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

وخلال يومين يبدو الموقف الإماراتي الداعم للسعودية وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى حد كبير، ومن خلال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وولي عهد دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تواده في الرياض للمشاركة في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء) في الفترة ما بين 23 – 25 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا: يقود مسيرة التنمية.. كيف علق الخليجيون على تصريحات ولي العهد السعودي بـ«دافوس الصحراء»؟

ومع وصول الشيخ محمد بن راشد الأثنين الماضي؛ فاجأ الشعب السعودي بحضوره في إحدى «الكافيات» بمجمع «عود سكوير» في منطقة الحي الدبلوماسي بالرياض.

 
محمد بن راشد
 

هذا وسخّر المسؤول الإماراتي حساباته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر وموقع إنستجرام للإشارة والتأكيد على متانة العلاقات السعودية والإماراتية، ودعمه وبلاده إلى المملكة ورؤيتها الطموحة القائمة على الشباب والتطوير.

ومع صورة تجمع بينه والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قال «بن راشد»: «مسيرة المملكة التنموية والتطويرية مستمرة.. وهي طاقة محركة لاقتصاد العالم..».

أيضًا أعلن عن لقاءه بمجموعة من الشباب وشابات السعودية في مؤسسة «مسك الخيرية»، مشيرًا إلى أنهم يقودون مبادرات مبدعة في التعليم والإعلام والثقافة وتمكين الشباب، قائلًا: «رأيت فيهم الشغف، ورايت الأمل الذي يزرعونه ورأيت مستقبلًا أفضل لمنطقتنا بمثل هذه الجهود المخلصة، والطاقات المندفعة للتغيير الإيجابي».

(الأربعاء) أشاد بكلمة الأمير محمد بن سلمان، خلال مبادرة مستقبل الاستثمار، قائلًا": «كلمات محمد بن سلمان في مؤتمر الاستثمار حقيقية.. متفائلة.. جامعة للكلمة.. ومعركته الشخصية في تنمية المنطقة نحن معه فيها بالحال والمال.. وأقول له : همم الجبال التي يملكها السعوديون تستطيع أن توحد وتحرك المنطقة لبناء مستقبل حقيقي ومستقر ومزدهر للعرب.. جميع العرب».

 كما خصص الشيخ محمد بن راشد أبيات شعرية لولي العهد السعودي، نشرها عبر موقع الرسمي على الإنترنت وحسابه بـ«إنستجرام» بعنوان «إلى الأخ محمد بن سلمان»، قال فيها:

قصيدة محمد بن راشد
 

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد أعلن عن دعم بلاده للقرارات والإجراءات التي إتخذتها المملكة العربية السعودية بشأن حادث مقتل جمال خاشقجي، لافتًا إلى أن الإجراءات السعودية عبرت عن القيم والمبادئ الراسخة بما يكفل تطبيق القانون والعدالة، مشددًا على أن دولة الإمارات حليف خليجي رئيسي للمملكة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق