«حصاد الملاعب».. تعرف على أنشطة الكرة المصرية في أسبوع

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 م
«حصاد الملاعب».. تعرف على أنشطة الكرة المصرية في أسبوع
الاهلى والزمالك

أحداث كثيرة شهدتها الساحة الرياضية المصرية الأسبوع الماضي، لاقت اهتمام متابعي وعشاق الساحرة المستديرة، وخلقت حالة من السعادة والحزن لدى الجماهير، وتميز هذا الأسبوع بحالة من الزخم الرياضي لاسيما وارتباط بعض الأحداث بالرياضة الخارجية، واستعداد الفرق لخوض مباريات هامة في تاريخها.

ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية أبرز الأحداث الرياضية المصرية على النحو التالي:

- الأهلي والترجي

فبعد تغلبه على فريق «الوفاق» الأسبوع الماضي بنتيجة مبارتي الذهاب والعودة بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، 3 - 2، تأهل النادي الأهلي إلى المبارة النهائية للدوري، للمرة الـ12 في تاريخه ليلاقي الترجي التونسي في مباراة الذهاب بالثاني من نوفمبر المقبل بالقاهرة، على أن تكون مباراة الإياب في التاسع من الشهر نفسه بتونس.

 

- الكونفدرالية

وودع فريق المصري البورسعيدي، بعد خسارته أمام فريق «فيتا كلوب» الكونغولي بأربعة أهداف دون رد، بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد تعادلهما السلبي على ملعب «بور سعيد» لينجح الـ«فيتا» في الفوز برباعية على ملعبه والوصول إلى النهائي مجتازا المصري.

 

- كأس مصر

بعد فوزه على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، تأهل الزمالك إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة ، ليضرب موعداً مع مصر المقاصة.

وكان نجح محمود علاء، لاعب نادي الزمالك من هز شباك الخصم من ركلة جزاء في الدقيقة 102 وعزز زميله محمود عبد العزيز بالهدف الثاني في الدقيقة 108 .

كما نجح الاسماعيلى فى التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بالفوز على المقاولون العرب بهدف دون رد .

 

- السوبر السعودي

وهي المباراة التي وافق الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على خوضها أمام اتحاد جدة الفترة المقبلة، مشيرا في تصريحات إعلامية له أن القلعة الحمراء لم تعترض على خوضها كما ردد البعض، موضحا أنه لم يكن تم تحديد الخطوط العريضة لإقامتها وهو ما انتهت إليه نادي الأهلي مؤخرا، بعد التنسيق مع اتحاد الكرة بخصوص موعدها ومراعاة مواعيد مباريات الأهلي في الدوري الممتاز،  كما تم تحديد 3 مواعيد جديدة لإقامة مباراة العودة أمام الوصل الإماراتى فى إياب دور الـ 16 للبطولة العربية وسيتم التنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون لاختيار الموعد المناسب .

 

- مصر والإمارات

ووافق اتحاد الكرة رسميا على خوص مباراة ودية مع منتخب دولة الإمارات خلال فترة التوقف الدولي في يوم 20 نوفمبر المقبل بالإمارات على هامش الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتواكب هذا العام مع الاحتفال بمئوية الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة.

 

 

- بريزنتيشن 

وحصلت شركة «بريزنتيشن سبورتس»، راعي الكرة المصرية، على حقوق رعاية النادي الأهلي، لمدة أربع سنوات مقابل 520 مليون جنيه ، بعد مجموعة من الاجتماعات والجلسات التفاوضية بين محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

ونجحت شركة بريزنتيشن في الحصول على حقوق الرعاية، من شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، وذلك بعد أن اشترت الشركة الحقوق من مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وبذل محمد كامل رئيس بريزنتيشن سبورتس مجهودات كبيرة، حتى توصل إلى الصيغة النهائية للاتفاق الحالي، مع شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي المالكة لحقوق رعاية النادي، ويتم التوقيع بحضور الأستاذ حسام صالح، الرئيس التنفيذي لشركة إعلام المصريين.

كانت شركة صلة فسخت تعاقدها مع الأهلي من جانب واحد وبدون سابق إنذار وأعلنت إنهاء التعاقد رغم حصولها على الحقوق التجارية للنادي قبل بداية الموسم الحالي مقابل 500 مليون جنيه مصري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق