«متحف دبي الفني».. أطلق «عنان الخيال» واستمتع في شوارع دبي

الأحد، 28 أكتوبر 2018 06:00 ص
«متحف دبي الفني».. أطلق «عنان الخيال» واستمتع في شوارع دبي
متحف دبى الفني
محمد الشرقاوي

تستمر إمارة دبي الإماراتية في تقديم كل ما هو جديد وإبهار مواطنيها وزائريها، حيث أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي السبت عن شراكة استراتيجية تتضمن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع «متحف دبي الفني» والذي يقضى بتحويل دبي إلى متحف مفتوح.

في بيان نشرته صحيفة البيان الإماراتية، أعلن براند دبي، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن شراكة تؤكد مدى عناية دبي بعنصر الإبداع الذي يشكل جوهر مسيرتها التنموية والإنجازات الحضارية المتحققة في إطارها.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تأتي ضمن اتفاق مدته ثلاث سنوات تحدد الخطوط العريضة للتعاون بين الطرفين يتم خلاله اتخاذ خطوات ومشاريع تهدف إلى تعزيز المشهد الحضاري في دبي، من خلال إضافات نوعية في مناطق حيوية متفرقة في الإمارة، في المواقع ذات الكثافة السكانية.

وتتضمن المرحلة الثالثة من مشروع متحف دبي الفني جداريات ضخمة على جسر مترو دبي على شارع الشيخ زايد، وتحديداً في المنطقة الممتدة ما بين محطتي أبراج الإمارات ومركز دبي المالي العالمي، ينفذها الفنانان العالميان دانيال كورتيز، والدومنيكاني «إيفوكا 1»، خلال فترة عشرين يوما اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري.

مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، قال في تصريحات صحفية إن اختيار جسر المترو لعدة أسباب، في مقدمتها القيمة الحضارية والتاريخية لشارع الشيخ زايد -أهم الطرق الرئيسة في إمارة دبي-، علاوة على الأهمية المرورية لهذا الشريان الحيوي الذي يصل أرجاء الإمارة شمالاً وجنوباً، وتمر عليه عشرات الآلاف من المركبات يومياً، فضلا عن قيمة هذا الامتداد الذي يربط بين اثنين من أهم مواقع الأعمال الحيوية في دبي وهما أبراج الإمارات ومركز دبي المالي العالمي.

وأوضحت منى المرّي المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن الأعمال التي سيتم تنفيذها على شارع الشيخ زايد وتحديداً على جسر مترو دبي، رُوعي في اختيار موضوعاتها أن تكون مُلهمة ومُحفّزة على إطلاق العنان للخيال، وأن تكون معبرة عن السعادة التي تسعى دبي لنشرها بين الناس، بينما تعبر تلك الأعمال كذلك عن تطلعات دبي الطموحة نحو المستقبل واستهدافها لمواقع الريادة في شتى مجالاته.

وستشهد الفترة القادمة إطلاق المزيد من المشاريع في مختلف المواقع الحيوية والمساحات المفتوحة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير تلك الأعمال التي ستتراوح ما بين اللوحات والرسومات الجدارية العملاقة والتكوينات الفنية الحديثة التي ستحول تلك الأماكن إلى ساحة لأعمال إبداعية تنبض بالطاقة الإيجابية.

400762-دبى
400762-دبى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة