ولنا في سطيف عبرة.. هل يؤثر عامل الجمهور على الأهلي أمام الترجي في نهائي أفريقيا؟

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:00 ص
ولنا في سطيف عبرة.. هل يؤثر عامل الجمهور على الأهلي أمام الترجي في نهائي أفريقيا؟
جماهير الاهلى والترجى
كتب محمد شعلان

سيؤثر عامل حضور الجماهير بلا شك على خط سير مباراة الأهلى والترجي في مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث افتقد النادي الأهلي في الكثير من مبارياته الأفريقية عامل حضور الجمهور بكثافة نظرا للظروف الأمنية وحسمت المباريات وقتها خبرة القلعة الحمراء، ولكن يختلف الأمر في المباريات النهائية التي قد تحبط مشوار الأهلي في نهائي العرس الأفريقي.

 

تأثير الجمهور في مباراة وفاق سطيف

وبدا يتضح تأثير عامل الجمهور على الاهلى خلال مباراة نصف النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري، فبالرغم من فوز النادى الأحمر بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب إلا أن ضغط الجماهير الجزائرية في مباراة العودة كاد أن يطيح بمشوار الأهلي بسبب الحماسة التي ظهرت على أداء لاعبي وفاق سطيف وأربكت الفريق الأهلاوي رغم النتيجة الإيجابية في مباراة الذهاب.

مباراة الاهلى ووفاق سطيف
مباراة الاهلى ووفاق سطيف

 

وسيدخل نادي الترجي في المباراة النهائية أمام الأهلي بحسابات مختلفة، فسوء النتائج الأفريقية أمام الأهلى خلال العام الحالي والماضي وإحراجه أمام جماهيره مرارًا في ملعب رادس، سيجعل المباراة أشد قوة وعنف وتحتاج إلى الدعم الجماهيري خاصة في مباراة الذهاب ببرج العرب حتى يعود الأهلي ليستمد قوته ويربك الترجي بسبب ضغط عامل الجمهور وبدونه قد تختلف الحسابات.

اقرأ أيضاً: وصية محمود الخطيب.. هل ينفذ لاعبي الأهلي طلبات «بيبو» قبل نهائي أفريقيا؟

 

كثافة الجمهور في نهائي أفريقيا

وسترجح التجهيزات الفنية كفة فريق على آخر في النهائي الأفريقي ولكن سيكون للجمهور تأثير أكبر لما يعتمد عليه تاريخ هذه المباريات ولاسيما التي تضم فريقين من شمال أفريقيا، وسيكون عامل حضور جماهير الأهلي بكثافة ورقة الضغط الرابحة أمام حالة القوة التي ستظهر على أداء لاعبي الترجي الذين سيدخلون أرض الملعب للثأر من الهزائم السابقة.

جماهير الترجى
جماهير الترجى

 

وأكد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "استاد المحور" مع الكابتن مصطفى يونس، أن التواجد الجماهيري المكثف في مباراة الذهاب ستضيف إلى رونق مباراة الأهلى والترجى في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يحضرها الاتحاد الأفريقي بالكامل.

جماهير الاهلى
جماهير الاهلى

 

وأفاد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، بأن السعة المبدئية لحضور الجماهير باستاد برج العرب 60 ألف مشجع بينما سعة الاستاد الكلية 70 ألف مشجع، مشيرا إلى تنسيقهم مع الأجهزة الأمنية ليكون هناك أكثر من منفذ لبيع التذاكر في القاهرة والإسكندرية مع تزايد الطلبات على المباراة، مشددا على ضرورة حضور الجماهير بكثافة لتحفيز الأهلي في نهائي أفريقيا.

اقرأ أيضاً: اختلفت الأسماء ويبقى الأهلي بمن حضر: أين ذهب نجوم موقعة رادس الأولى في 2012؟

وعُقد أمس الأحد، الاجتماع الأمنى لمباراة الأهلى والترجى التونسى المقرر لها الجمعة المقبل بملعب برج العرب، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيان بحضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة والقيادات الأمنية والعسكرية بالإسكندرية، وشهد الاجتماع حسم العدد النهائى للجماهير فى لقاء نهائي أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق