لو انت نباتي ما تقلقش.. هذه الأطعمة بديلا للحوم تحتوي على الحديد

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 02:00 م
لو انت نباتي ما تقلقش.. هذه الأطعمة بديلا للحوم تحتوي على الحديد
المكسرات

غالبا ما يشغل بال النباتيين دائما بكيفية تعويض نسبة الحديد في الجسم تزامنا مع البعد عن تناول اللحوم، لأنه من أهم العناصر التي يجب أن يتضمنها الطعام ويحصل الجسم على الكمية المناسبة منه، فهو يساهم في إنتاج خلايا الدم.
 
إن كنت تتبع نظاما غذائيا نباتيا فستكون أكبر مخاوفك هو تجنب اللحوم، لكن في هذا التقرير ستتعرف ببساطة على أهم الأطعمة التي تغنيك عن اللحوم كمحرك أساسي يمدك بعنصر الحديد في الجسم.
 
وفقا لموقع Net doctor، تقول هيلاري بودي، أخصائية التغذية: "هناك حاجة إلى الحديد لتصنيع الهيموجلوبين، الذي يحمل الأكسجين في الدم، ويحافظ على العضلات، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي، كما أنه جزء من العديد من الإنزيمات ومركبات النظام المناعي، كما يساعد الحديد على استخدام الأكسجين في إنتاج الطاقة والبروتين".
 
والكمية اليومية الموصى بها للحديد تتراوح بين 8 إلى 15 مليجرام؛ 8.7 ملليجرام للرجال و 14.8 ملليجرام للنساء، بسبب فقدان الحديد بسبب الدورة الشهرية.
 
أطعمة نباتية تحتوى على الحديد
 
-البقول: بما في ذلك الحمص والفاصوليا المجففة والعدس والتوفو والبازلاء.
 
-المكسرات: خاصة اللوز والكاجو والفستق.
 
-البذور: بما في ذلك القرع وعباد الشمس والسمسم.
 
-الحبوب الكاملة: مثل الكينوا والأرز البني ودقيق الشوفان والحبوب المعززة بالحديد.
 
-الفواكه المجففة: مثل المشمش والزبيب والتين.الخضروات الورقية والداكنة: مثل القرنبيط، السبانخ ، اللفت ، الكرنب، والجرجير.
 
ويمكن أن نجمع الأطعمة الغنية بالحديد مع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C”"، لذا فإن إضافة القليل من فاكهة الكيوي إلى شرائح الحبوب المدعمة بالحديد أو شرب كوب من عصير البرتقال سيساعد على زيادة امتصاص الحديد .
 
وتناول الخضراوات مثل الطماطم والفلفل الأحمر أو الأخضر أو ​​القرنبيط أو الكوسة مع الحبوب أو البقول أو الأرز البني أو السلطة يكون له تأثير جيد فى امتصاص الحديد.
 
وللحصول على وجبة غنية بالحديد وغنية بالعناصر الغذائية، أضف الفلفل الأحمر المفروم، والبروكلي المطهو ​​على البخار وعصير الليمون الطازج إلى الكينوا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق