الخرف المبكر وفقدان الذاكرة.. كل ما تريد معرفته عن مضاعفات مرض الزهايمر

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:00 م
الخرف المبكر  وفقدان الذاكرة.. كل ما تريد معرفته عن مضاعفات مرض الزهايمر
مرض الزهايمر-ارشيفية

يتسبب مرض الزهايمر فى إصابة الشخص المصاب بالخرف المبكر، وعدم القدرة على التركيز فى تفاصيل الحياة اليومية، وقد يصل الأمر فى بعض الأحيان إلى نسيان الأشخاص والموقف.
 
كما يعد مرض الزهايمر من أخطر الأمراض التى يصاب بها الكثيرون وخاصة كبار السن، وهناك العديد من الأعراض التى تحذر الأشخاص كبارا وصغارا من الإصابة بمرض الزهايمر.
 
تقرير منشور عبر موقع "alz.org" كشف علامات الاصابة بالزهايمر ومنها أن  مريض الزهايمر يجد صعوبة شديدة في  تذكر المعلومات المستفادة حديثا، أى المواقف المستجدة علي حياته اليومية.
 
والتفكير البطىء وعدم القدرة على أخذ القرارت وعدم القدرة علي  تذكر أشياء معينة وخاصة الحديثة، والأشياء الأليمة التى تعرض لها و فقدان الذاكرة الخطير  والارتباك.
 
و يصل الأمر في حالة تأخر الحالة إلى التبول غير الإرادى وويصل الأمر فى الكثير من الحالات إلى التعرض لفشل خلايا الدماغ والتغير في المزاج فقد يكون جيد المزاج في الصباح، وفى المساء يصبح متأذى.
 
ويعانى شكوك لا أساس لها حول العائلة والأصدقاء ويفقد الذاكرة فى بعض الأحيان ويصاب مريض الزهايمر بصعوبة فى التحدث وبلع الطعام، وأثناء المشى.
 
يذكر أن مرض الزهايمر يعد  مرض متطور يدمر الذاكرة والوظائف الذهنية المهمة الأخرى. في البداية، قد يلاحظ المصاب بالزهايمر الزهايمر اضطرابًا خفيفًا وصعوبة في التذكر. وفي النهاية، قد ينسى المصابون بالمرض حتى الأشخاص المهمين في حياتهم ويتعرضون لتغيرات كبيرة في الشخصية.

 

مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف — وهو مجموعة من اضطرابات الدماغ التي تسبب فقدان المهارات العقلية والاجتماعية. في مرض الزهايمر، تتدهور خلايا المخ وتموت، مما يتسبب في تراجع ثابت في الذاكرة والوظائف الذهنية.

 

قد تؤدي العلاجات واستراتيجيات الإدارة الحالية لمرض الزهايمر إلى تحسن مؤقت في الأعراض. ويمكن أن يساعد هذا المصابين بمرض الزهايمر أحيانًا على زيادة الوظائف والحفاظ على الاستقلالية لفترة أطول قليلاً. لكن لأنه لا يوجد علاج لمرض الزهايمر، من المهم الحصول على خدمات داعمة والاستفادة من شبكة دعمك مبكرًا قدر الإمكان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق