تميم بن حمد النصاب.. مشروعات وهمية ووعود كاذبة في قطر

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 03:00 م
تميم بن حمد النصاب.. مشروعات وهمية ووعود كاذبة في قطر
تميم بن حمد- أمير قطر
كتب أحمد عرفة

 
 
يتورط الأمير القطري تميم بن حمد، في عمليات نصب كثيرة على شعبه، في واحدة من محاولات تنظيم الحمدين تعويض الخسائر الاقتصادية التي يتلقاها بشكل مستمر بعد إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مقاطعة قطر، من خلال تدشين مشاريع وهمية، بجانب النصب على شركات أجنبية.
 
يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه تنظيم الحمدين، تطبيعه مع النظام الإيراني، غير عابئا بالعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية ضد طهران، والتحركات الإقليمية لمواجهة خطر النظام الإيراني وأذرعه في المنطقة العربية.
 
وبشأن وقائع النصب التي تورط فيها الأمير قطر، أكد حساب «قطريليكس»، التابع للمعارضة القطرية، أن تميم بن حمد أعلن تأسيس صندوق وهمي بحجة التأمين على عمال كأس العالم في محاولة جديدة للتغطية على ملف انتهاكات حقوق الإنسان والتهرب من الانتقادات الدولية المتصاعدة بسبب استغلال الوافدين.
 
 
وأضاف موقع «قطريليكس»، أن تميم المخادع أغرى الشباب القطري لإطلاق مشروعاتهم الصغيرة قبل أن يصدمهم بإجراءات استغلالية مجحفة ويتراجع عن وعوده بدعمهم ماليا وتركهم لمواجهة الكساد الضخم بسبب الأزمة الاقتصادية.
 
وأوضح الموقع، أن 30  ألف دارس في جامعات قطر ينتظرهم مستقبل مظلم ويطاردهم شبح البطالة بسبب انفصال المناهج عن متطلبات سوق العمل فيما يرسل تميم أبناء حاشيته للتعليم بالخارج ويؤهلهم للمناصب المهمة لضمان السمع والطاعة، لافتا إلى أمير دويلة قطر استقطب حكومة الهند باستثمارات وهمية لاختراق سياساتها وعرض عليها إنشاء لجنة عليا مشتركة لتأمين غطاء شرعي لتمويلاته المشبوهة إلى الإرهابيين في مقاطعتي «مالابورام، وكوزيكود».
 
وأكد «قطريليكس» أن عصابة تميم بن حمد تثبت يوميا أن الإرهاب يتصدر قائمة أولوياتها، بينما يتزيلها المواطنين، فالإهمال الصارخ في القطاع الصحي في الدوحة أثار غضب القطريين، وباتت هناك مراكز معروفة تنهب أموالهم بدعوى علاج ذوي الإعاقة، مشيرا إلى ان نظام تميم حاول التغطية على فضيحة تجسس الدوحة على الحسابات الإلكترونية لشخصيات عامة في الولايات المتحدة الأمريكية في أكبر عملية قرصنة عبر إطلاق حملة علاقات عامة لغسل عار الحمدين تحت ذريعة المشاركة في أعمال خيرية بولاية تكساس.
 
 
من جانبه قال حساب «الصندوق الأسود» على «تويتر» التابع للمعارضة القطرية، إنه ورد كتاب من القيادة المركزية للقوات الأمريكية بوجوب توخي الحذر أثناء عبور طائرات المسؤولين القطريين الأجواء الإيرانية او اختيار مسارات جوية بديله، ليكشف حجم التطبيع القطري الإيراني.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م