الممنوعات الخمس مع زوجك.. احذري من ارتكابها

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 06:00 م
الممنوعات الخمس مع زوجك.. احذري من ارتكابها
زواج
كتب مايكل فارس

الحياة الزوجية مثل أمواج البحر لابد وأن تحتوى على مد وجزر، وتبقي الحكمة بين الطرفين لاحتواء المشكلات الناجمة من ضغوط الحياة والطباع الشخصية لكل منهما، وفى خضم هذه المشاكل قد تتصرف الزوجة بشكل يعبر عن طبيعتها ولكنها لا تدري أنها بذلك سوف تهدم عش الزوجية.

اقرأ أيضا: انفد بجلدك.. تعرف على قائمة النساء اللاتي يستحيل العيش معهن

فقد تفعل الزوجة بع التصرفات الحمقاء التي قد تؤذي بها مشاعر زوجها دون شعورهن، ما يؤدي إلى اندلاع المشاكل بين الزوجين نتيجة لجرح مشاعر الزوج، لذا يقدم لكم "صوت الأمة"، أهم تلك التصرفات التى يجب على الزوجة أن تتوخاها للحفاظ على حياة زوجية سعيدة.

جرح كرامته

أكثر التصرفات الحمقاء التى قد ترتكبها النساء هى جرح كرامة زوجها والتقليل من شأنه أمام الأخرين خاصة  الغرباء، حتى لو كان ذلك على محمل الهزار، فهذا الفعل كفيل بأن يجعل الزوج يكرهها، فالرجل يريد من زوجته أن تحترمه وتقدره وترفع من شأنه وتذكر محاسنه أمام الآخرين.

السخرية

أن تسخر الزوجة من إنجاز يقوم به زوجها هو شئ كريه جدا، فالرجال يشعرون دائما بالفخر عند إنجازهم، لأي شيء مطلوب منهم، ويرغبون فى ذات الوقت في الاستماع إلى عبارات التشجيع والثناء من زوجاتهم على ما قاموا به، وعلى عكس ذلك، فإذا سخرتِ الزوجة من جهود زوجها أو انتقصت منها أو لم تشعريه بالثقة الكاملة في أنه يستطيع تنفيذ ما تطلبينه منه، سيشعر بالمهانة والانتقاص من كرامته .

الخصوصية

أكثر ما يكرهه الرجل هو أن يعرف الأخرين تفاصيل حياته الزوجية، فلا يرغب فى التحدث مع الغير عن أي أمور تخص العلاقة الزوجية، ولكن الكثير من النساء يلجأن إلى إشراك أمهاتهن أو أصدقائهن في مشكلاتهن مع أزواجهن أو التحدث عن وضعه المالي بما يحرج الزوج أمامهن، وهو ما سيوتر العلاقة الزوجية حتما، فهو يعتبر ذلك تصرفا محرجا له ويقلل من شأنه.

المقارنة

ما يغضب الرجل كثيرا هو أن تضعه زوجته فى وضع مقارنة مع حياة أحد الأصدقاء أو الأقارب، فكل شخص حياة خاصة وتفاصيل لا يعرفها أحد، وكما يقال "الأرزاق بتتوزع"، فكل أسرة تمتلك شيئا لا تمتلكه أسرة أخرى، لذا يجب على الزوجة الرضا بما بقدرات زوجها، وعدم النظر إلى ما يتمتع به الآخرون، لأن ذلك يشعر الزوج بالعجز والتقصير تجاه أسرته بما يجرح مشاعره وكرامته.

عدم التقدير

هى إحدى كوارث الحياة الزوجية، فحين يبذل الرجال قصارى جهدهم في العمل، لضمان توفير مستوى معيشي مقبول لأسرهم،  وقد يعمل فى أكثر من عمل من أجل تحقيق ذلك، ورغم ذلك قد تتمرد زوجته، أو لا تقدر مجهوده من أجل اسرته، ولا ترى تعبه بأي شكل من الأشكال، فهنا يشعر الزوج بالإحباط والانكسار، لأن ذلك يعني من وجهة نظره أنه ضعيف ولم يتمكن من تحقيق مطالب واحتياجات عائلته، رغم أنه يبذل قصارى جهده من أجل إسعادهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق