بورصة لندن للسياحة الدولية تحمل الخير للمصريين.. 5 مكاسب في 72 ساعة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 02:00 ص
بورصة لندن للسياحة الدولية تحمل الخير للمصريين.. 5 مكاسب في 72 ساعة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

 
جذبت المشاهد التي عرضت بجناح مصر المميز في بورصة لندن للسياحة الدولية WTM، عقول وقلوب من ترددوا على الجناح لمشاهدتها العديد من المرات، فعلى مدار الـ7 2 ساعة الماضية كانت مصر محور حديث الزائرين، وحصل المعرض على شهادات استحسان من الحاضرين سواء كانوا زائرين أو عارضين من شركات وفنادق.
 
وخلال ثلاثة أيام فقط استطاعت وزارة السياحة أن تجني 5 مكاسب مهمة من هذه المشاركة الدولية، ستنعكس بشكل واضح وسريع على واقع الحركة السياحية لمصر خلال العام الجديد 2019، التي يعلق عليها العاملون بالقطاع أمالا كبيرة أن تشهد زيادة قد تبلغ 40% عن العام الحالي.

تحقيق أهداف الحملة الترويجية
 
 
وحظت الحملة الترويجية الجديدة للسياحة المصرية بزخم كبير، ليكون ذلك أولى المكاسب التي جنتها وزارة السياحة، بعدما كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تفاصيلها خلال هذا الحدث العالمى وفي حضور أكثر من 5000 مشارك من 182 دولة حول العالم، وهو الأمر الذي اختصر مسافات كبيرة كانت ستحتاجها لتصل بالحملة الجديدة إلى الأسواق المختلفة.
 
الترويج للمشروعات الجديدة
 
من بين المكاسب التي حققتها وزارة السياحة، كان الترويج إلى المشروعات الجديدة في مصر، وفتح أسواق لها فى الخارج، وفي مقدمتها المتحف المصرى الكبير، الذي يفتتح بشكل نهائي في 2020، حيث احتوى المعرض على قسم خاص يقدم عرضا للقطع النادرة التي ييحتويها المتحف.
 
المتحف الكبير
المتحف الكبير
 
وجاء ذلك من خلال صور ثلاثية الأبعاد «هولوجرام» للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص به، بالإضافة إلى «ماكيت» للمتحف الذي سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر، بالإضافة إلى تواجد مدير المتحف المصرى الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصرى لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التى سيعرضها.
 
وكان مطار سفنكس الجديد، من المشاريع التي حصرت وزيرة السياحة على الترويج لها، حيث يخدم زائرى المتحف المصري الكبير عند افتتاحه رسميا، كما يستطيع هؤلاء الزائرون التوجه بعد زيارة المتحف إلى شرم الشيخ أو مدينة العلمين الجديدة، فمن خلال هذا المطار يمكن المزج بين السياحة الثقافية والأنماط السياحية الأخرى.
 
مطار سفنكس الدولى
مطار سفنكس الدولى
 
اختراق السوق البريطانية
 
وضعت وزارة السياحة هدفا كبيرا نصب أعينها، وهي تهم بالمشاركة في بورصة لندن، وهو اختراق السوق البريطانية، وإعادة السائح الإنجليزي مجددا إلى المقاصد السياحية المصرية بعد غياب لأكثر من عامين، وبشكل خاص لشرم الشيخ بسبب التحذير الذى تفرضه الخارجية البريطانية على جنوب سيناء.
وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عددا من اللقاءات المهمة على هامش البورصة مع صناع القرار في بريطانيا، في خطوة مهمة لبناء الثقة من جديد.
 
حديث الصحافة عن السياحة المصرية
 
كذلك الزخم الإعلامى في الصحافة العالمية عن السياحة المصرية، والذي صاحب المشاركة المصرية فى بورصة لندن سيكون له انعكاسات قوية على الموسم الشتوى الذى بدأ الشهر الجارى ويستمر حتى مايو المقبل، وكذلك سيكون لها انعكاسها على العام 2019 بالكامل.
 
وأجرت الدكتورة رانيا المشاط عددا من اللقاءات مع وسائل الإعلام العالمية عرضت من خلالها ما تمتلكه مصر من امكانيات سياحية متنوعة، حيث إن مصر كوجهة سياحية لا يزال لديها العديد لتقدمه للسائح، كما أظهرت دعم القيادة السياسية لملف السياحة، لما تمثله من أهمية لمصر كعامل أساسي فى التنمية المستدامة.
 
سياح
سياح
 
تميز الشعب المصري
 
وتعكس الحملة الترويحجية لمصر، تعكس قيم السلام والتقدم اللذين يحظا بهما المصريين، وبحسب ما أعلنته الوزيرة فإن حملة مصر People To People، تهدف بشكل رئيسى إلى إبراز تميز الشعب المصرى، كما توضح أن بمصر نماذج بارزة من فنانين وموسيقيين.
 
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن هذه الحملة موجهه ليس للخارج فحسب، ولكن أيضا للمصريين لتعريفهم بشكل أكبر بالثقافة والتراث المصرى الأصيل وتعزيز روح الانتماء للوطن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق