عرين الأهلي في أمان.. كيف استعد حراس الشياطين الحمر لمفاجئات الترجي بملعب رادس؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 04:08 م
عرين الأهلي في أمان.. كيف استعد حراس الشياطين الحمر لمفاجئات الترجي بملعب رادس؟
محمد الشناوى وشريف اكرامى
كتب محمد شعلان

يعقد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي، باتريك كارتيرون، الكثير من الآمال والمهام على مركز حراسة مرمى الأهلي الذي سيتولى قيادته حارس المنتخب الوطنى محمد الشناوى، ومن المؤكد أن حارس عرين القلعة الحمراء سيتعرض لضغوط عديدة من مهاجمي الترجي مع إطلاق صافرة حكم مباراة، الليلة، بنهائي أفريقيا على ملعب رادس.

استعداد حراس الأهلى

وقال الكابتن مصطفى كمال، مدرب حراس مرمى النادي الأهلي، في لقاء بكاميرا قناة الأهلي، إن ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي على مستوى عالي فنيًا وجاهزين للمباراة المرتقبة أمام الترجي بنهائي أفريقيا، مشيرا إلى أن المنافسة بين الثلاثي ومحتدمة وتشجيعية لحراسة المرمى ولا يهتم كل حرس باللعب على قدر تحقيق البطولة الغائبة منذ عام 2013.

محمد الشناوى
محمد الشناوى

وأشاد الكابتن مصطفى كمال، بمستوى الحارس الدولي محمد الشناوي التصاعدي في البطولة وخاصة مباراة الذهاب النهائية على ملعب برج العرب وتطور مستواه في التدريبات عقب المباراة استعدادًا للقاء الليلة أمام الترجي في رادس، كما أكد مدرب حراس الأهلي أن الحارسين شريف إكرامي وعلي لطفي سيكونان ضلع حصين خلف الشناوي للتتويج بالأميرة الأفريقية.

اقرأ أيضاً: الأهلي بمن حضر.. هل يعوض مروان وصلاح محسن غياب «أزارو» في مباراة الترجي؟

وعن استعدادات الحراس لمباراة الترجي، أوضح الكابتن مصطفى كمال، أن كل لاعب يؤدي دوره في الملعب وعلى مستوى الحراس تمت التمرينات بكفاءة عالية والإعداد للمباراة بمشاهدة فيديوهات للاعبين المنافسين والتحضير لنقاط القوة والضعف التي يستطيع أن يركز عليها حراس الأهلي، مفيدا بأن الهدف من هذا التحضير عدم مفاجئة الحراس خلال سير المباراة.

شريف اكرامى
شريف اكرامى

وأكد الكابتن مصطفى كمال، مدرب حراس مرمى الأهلي، أن الحراس الثلاثة جاهزين لكل مفاجئات المباراة أمام الترجي وتم تمرينهم على الضغوط الهجومية من المنافس حتى يخرج القرار من الحارس بصورة صحيحة دون تردد سواء تصويبات أو كرات عرضية أو انفراد، مفيدا بأن حراس الأهلي اعتادوا على ضغوط المباريات الحاسمة ويتمتعون بالهدوء مما يميزهم عن حراس بعض الفرق الأخرى بالقدرة على تحمل الضغوط واتخاذ القرار المناسب تحت ضغط.

اقرأ أيضاً: على ملعب رادس.. 4 توجيهات من كارتيرون لجهاز ولاعبي الأهلي قبل لقاء الترجي

ويحمل اللاعب محمد الشناوى حارس مرمى فريق الأهلى آمال الجماهير الأهلاوية فى نهائي دورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى، المقرر لها التاسعة مساء بعد غدا  الجمعة على ملعب رادس، وسيسعى الشناوى فى هذه المواجهة إلى عدم دخول مرماه أى أهداف من الجانب التونسى حتى لا تكلف الفريق أى صعوبات، خاصة فى ظل انتهاء مباراة الذهاب 3  / 1 لصالح الفريق الأحمر.

اقرأ أيضاً: كارتيرون V.S الشعباني.. لمن النصر الليلة في نهائي افريقيا؟

ويواجه الأهلى الترجى التونسي، اليوم الجمعة، فى إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا والمقرر إقامتها على ملعب رادس في تونس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة