ضمن المنظومة الجديدة.. لماذا قررت «التعليم» توفير «التابلت» للمدارس الخاصة؟

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 04:00 ص
ضمن المنظومة الجديدة.. لماذا قررت «التعليم» توفير «التابلت» للمدارس الخاصة؟
طارق شوقى وزير التربية والتعليم - طلاب المدارس

جهود كبيرة تبذلها وزارة التربية والتعليم، لسرعة الانتهاء من خطة تسليم «التابلت» لجميع المدارس بكافة أنحاء الجمهورية، ويأتى ذلك ضمن خطة الوزارة الرامية لتطوير المنظومة التعليمية بشكل كامل، حيث أعلنت الوزارة عن خطتها الخاصة بتسليم أجهزة التابلت للمدارس الخاصة أسوة بالحكومية.

اقرأ أيضا: أيهما أصدق؟.. تقرير رقابي يرصد ارتفاع نسبة التسرب من التعليم الأزهرى.. ورئيس المعاهد الأزهرية ينفي

وجاء ضمن خطة وزارة التربية والتعليم، أن لديها إصرار لسرعة تطوير المنظومة التعليمية ككل، ما يجعل الوزارة حريصة على تسليم "التابلت" لجميع المدارس بكافة أنواعها، مهما كلفها ذلك من نفقات، إلا أنها أكدت ضرورة قيام أصحاب المدارس الخاصة بدورهم، من أجل مشاركة مدارسهم بالمنظومة التعليمية الجديدة.

ما-هو-مؤشر-جودة-التعليم-في-مصر.

من ناحيتهم، طالب نواب البرلمان، أصحاب المدارس الخاصة بضرورة المساهمة مع وزارة التربية والتعليم فى إلحاق مدارسهم بمنظومة التابلت، فضلا عن ضرورة أن يكون هناك تبرعات للمساهمة فى إنجاز ذلك الأمر سريعا، كما أكدوا ضرورة تكاتف وتعاون أولياء الأمور وأصحاب المدارس ورجال الأعمال، لإنجاح النظام التعليمي الجديد.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، ضرورة دعم المدارس الخاصة بأجهزة التابلت، مشيرا إلى أن الخطوة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم بتوفير "التابلت" مجانا، تعتبر خطوة جيدة للغاية، حيث تشجع تلك المدارس على دخول المنظومة التعليمية الجديدة.

309718-طلاب-مدارس-أمريكية

عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أكد أيضا فى تصريحات صحفية، ضرورة مساهمة أصحاب المدارس فى المنظومة الجديدة بتوفير النفقات الخاصة لعمل شبكات الإنترنت وتوصيل التقنيات اللازمة لتشغيل "التابلت"، فضلا عن عمل شبكة "واي فاي"، موضحا أن أصحاب المدارس الخاصة لديهم الأموال الكافية لإعداد ذلك، ومن ثم يجب عليهم تنفيذ تعليمات الوزارة.

وأشار الدكتور إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن وزارة التربية والتعليم ملزمة بتوفير التابلت وشبكات الإرنترنت بجميع المدارس الحكومية فقط، إلا أنه يجب مساهمة أصحاب المدارس الخاصة لإدخال مدارسهم بالمنظومة الجديدة، خاصة أن معظمهم من رجال الأعمال

اقرأ أيضا: بعد غضب النواب.. كيف واجهت «التعليم» اتهامات التقصير في حق طلاب الاحتياجات الخاصة؟

من جانبها أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزارة التربية والتعليم تدعم المدارس الخاصة لسرعة تطبيق النظام التعليمى الجديد، موضحة أن الوزارة ستتكفل بإرسال أجهزة التابلت للمدارس الخاصة، موضحة أن الوزارة لديها حرص كبير على تطبيق النظام الجديد مهما كلف الوزارة من نفقات، إلا أنه يجب على أصحاب تلك المدارس بالمساهمة بإعداد الشبكات الخاصة بالإنترنت.

وأشارت النائبة ماجدة نصر، إلى أن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة يعد نوعا من التحفيز والدعم، لتسير على خطى خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية، موضحة أن تطبيق نظام التابلت بجميع المدارس يحتاج لتكاتف جميع فئات الشعب، سواء أصحاب المدارس الخاصة، أو أولياء الأمور، أو رجال الأعمال.

362361

من جانبه، قال النائب عبد الرحمن برعى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع الخطوات التى تتخذها وزارة التربية والتعليم لتوفير التابلت بالمدارس، وأن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم بمصر، موضحا أن الوزارة عليها أن توفر 706 آلاف جهاز تابلت للمدارس خلال العام الدراسى الجارى، مؤكدا أن الحكومة ضحت كثيرا لتوفير أجهزة التابلت، وأن اللجنة ستتابع وصولها إلى المدارس.

اقرأ أيضا: صراحة وزير التعليم عن المشكلات.. ماذا قال طارق شوقي في مجلس النواب؟

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، أكد أنه سيتم توفير أجهزة التابلت للمدارس الخاصة على نفقة الوزارة، مشيرا إلى أن المدارس ستتحمل تكلفة الشبكات الداخلية الخاصة بالإنترنت، إلى جانب تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق