لو شايف شكلك مش حلو.. إجابتك على هذا السؤال ستحدد مصيرك

الخميس، 15 نوفمبر 2018 01:00 م
لو شايف شكلك مش حلو.. إجابتك على هذا السؤال ستحدد مصيرك
المظهر الخارجي
كتب مايكل فارس

يهتم الكثيرون بمظهرهم الخارجي باعتباره مرآتهم فى المجتمع، ويصل البعض منهم لحد الهوس كي يبدو فى أفضل صوره سواء الشكل أو الملابس، ويظهر ذلك جليا لدى الفتيات أكثر، ويوجد حوالي 80% من الناس غير راضين عن مظهرهم الخارجي، بحسب دراسات تناولت هذا الموضوع وذلك بسبب مقارنة مظهرهم بالمظهر الذي يطل به النجوم والمشاهير، الأمر الذى سبب لهم حالة من الاكتئاب.

اقرأ أيضا: "العلم بيقول اية".. هذه علاقة الحزن والسعادة بالعمر

فى حال تقييمك لذاتك من حيث المظهر الخارجي بأنه غير جيد، فهناك طرق فكرية يجب أن تدرب نفسك عليك لتقبل ذاتك، أولها يجب أن تضع معاييرك الخاصة للجمال، فهو نسبى وعليك ألا تقارن نفسك بأحد أو تقلّد أي شخص،  فعليك أن تسأل نفسك هذا السؤال، ما هي الطريقة التي ستظهرك بأجمل شكل؟ وحين تجد الإجابة ستكون قد تخلّصت من قلة ثقتك بنفسك.

أهم شئ يجب أن تتذكره، أنه عليك أن تركز على جمالك الداخلي، فهو لا يقل أهمية عن  الجمال الخارجي لذا احرص على إظهار جمالك الداخلي من خلال أدبك ورقيك في التعامل مع الناس، ستجد أن هذا الجمال سينعكس على مظهرك الخارجي وسيمنحك سحراً وقبولاً بين الناس.

عليك أن تقبّل مظهرك الخارجي، أيا كان، وفى نفس الوقت حاول أن تبحث عن نقاط الجمال الخاصة بك وقم بإظهارها ولا تنسى أن جمالك الداخلي هو الطاغي على حضورك بين الناس دائماً، وعليك إتباع نمط حياة صحي، وذلك باستبدال الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بالأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ولا تنسى ممارسة التمارين الرياضية فشكل الجسم ورشاقته تدعم الثقة بالنفس وتزيدك جمالاً وسحراً

يجب أيضا أن تهتم بجمالك، وليس معنى ذلك أن تصرف جميع نقودك في مراكز التجميل حيث يمكنك بالقليل من النقود أن تهتم بجمالك، قم بشراء بعض الكريمات والماسكات المغذية واعتمد على الطرق الطبيعية في الاهتمام بجمالك كأن تحرص على شرب الماء وتناول الخضروات والفواكه حتى تمنح النضارة للبشرة .

اختر الملابس المناسبة لك، فالملابس الأنيقة والراقية تمنحك إطلالة رائعة حيث تؤثر الملابس بشكل مباشر على المظهر الخارجي لذا يجب أن تختار ملابسك بعناية مع مراعاة شكل جسمك والألوان التي تناسبك ولا تنسى أن تختار الحذاء الذي يليق مع ملابسك، وأيضا عليك اختيار التسريحة المناسبة، فاحذر من إتباع صيحات الموضة فقط لمجاراتها فعليك اختيار ما هو المناسب مع شكلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق