لا تظلمي زوجك.. حين يصمت فقد يكون له أسبابه

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 10:00 ص
لا تظلمي زوجك.. حين يصمت فقد يكون له أسبابه
صمت
كتب مايكل فارس

تشكو الزوجات دائما من صمت أزواجهن، الآمر الذى تفسره بالعديد من التفسيرات الخاطئة ليتحول الصمت لخلافات زوجية كبيرة، خاصة وأن الصمت لا يتناسب مع طبيعة الزوجة فهي تحب المشاركة والحديث مع زوجها في الأمور كافة، ولكن لو تفهمت الزوجات أسباب صمت وغموض الزوج وفيما يفكر، سوف يلتمسن الأعذار.

اقرأ أيضا: أشياء إن فعلتيها فأنتِ فى طريق خيانتك لزوجك

من أسباب الصمت الرئيسية للزوج هى الانشغال ببعض الأمور التي تجعله لا يستطيع التركيز مع زوجته، فحين يكون مشغول بشئ ما مثل الهاتف أو اللاب توب أو أي شي آخر سوف يسحب ذلك منه كل تركيزه ويفقده الحديث مع زوجته لأنه قد لا يرغب بالتحدث حتى لا يفقد التركيز.

ثاني الأسباب هى الحزن، فحين يحزن الرجل يصمت ولا يتحدث، سواء كان هذا الحزن بسبب زيادة الأعباء النفسية أو المالية عليه أو زيادة تحمله المسؤولية، أو عندما يمر بأي موقف في عمله سبب له الإزعاج والضيق الشديد.

صمت الزوج
صمت الزوج

والسبب الثالث الأخطر فى العلاقة الزوجية، هو فقدان الثقة فى الزوجة لذا يفضل الرجل الصمت، بمعني أنه يشعر بالشك تجاه قرينته من بوحك بحديثه لأي أحد سواء أسرتك أو أصدقائك، وهذا يسبب له شعور بعدم الأمان وفقدان الثقة في الحديث معك مما يجعله مضطرا إلى التزام الصمت،  أما السبب الثالث الذى يدعو الرجل للصمت فى المنزل، هو عدم اهتمام الزوجة به، فهو يشعر دائما بأن الزوجة تولى اهتمامها للأطفال وأمور المنزل، لذا يلجأ لرفض الوضع القائم مستخدما الصمت كسلاح للتعبير عما بداخله.

اقرأ أيضا: «لو جوزك شغال بره ومتغرب».. إليكي هذه الطرق لتقريب المسافات

والسبب الرابع هو مقاطعة الزوجة لحديث زوجها، فهناك بعض السيدات اللواتي تتحدث كثيرا فى كل الأوقات دون أن يعطوا الزوج فرصة لاستكمال حديثه، الآمر الذى يسبب له إحباط ما يقلل من الحديث مع الزوجة.

الزوج الصامت
الزوج الصامت

فيما يأتى السبب الخامس من مشاعر الزوجة نفسها، فحين يشعر الرجل بأن زوجته لا تبادله المشاعر أو لا تشعر أو تحس به فيفضل الصمت خاصة وأن كانت الزوجة دائمة الشجار والاختلاف معه فى الرأي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة