البرلمان يُحذر من كثرة مشروعات «عربات المأكولات» لهذا السبب

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:15 م
البرلمان يُحذر من كثرة مشروعات «عربات المأكولات» لهذا السبب
أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
مصطفى النجار

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، ضرورة فض التشابك في إصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات الاستثمارية التي يتم طرحها من جانب الحكومة، في ظل تعدد الجهات التي تشارك في مثل هذه الأطروحات.
 
وأضاف السجيني، خلال كلمته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، بأن الجميع يلمس الجهود التي تبذل من جانب وزارة الاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة، ووزارة التنمية المحلية، لدعم الخريطة الاستثمارية، بكل تنافسية، ولكن لابد أن تكون هذه التنافسية بدون أي تشابك  قائلا: «التنافسية في خدمة الخريطة الاستثمارية لابد أن تكون بدون تشابك».
 
ويناقش الاجتماع البرلمان، عرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.
 
كما أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه من الضروري ألا يندفع الجميع نحو دعم مشاريع معينه، مثلا: «عربات المأكولات»، ومن ثم نكون أمام الآلاف من السيارات في مختلف الجمهورية، دون طلب، وبالقياس على ذلك مشروعات أخرى، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الخريطة الاستثمارية وفق البيئة السكنية للمنطقة واحتياجاتها وتطلعاتها والإطار الذي يتماشى مع المشروع.
 
وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية: «لازم المشروعات التي تطرح تكون وفق خريطة تتناسب مع المكان والحيز والسكان وليس بصفة عشوائية»، متابعا:" يعني مثلا منتج زى الكليم في كفر الشيخ وما يعانى منه الآن نروح ندعمه ونطوره  على مستويات مختلفة من الجمهورية فيصبح أكبر من الطاقة المطلوبة سواء في الداخل أو التصدير، وبالتالي لابد أن يكون ذلك مدروس بجدية ووفق خريطة متكاملة».
 
وكان المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد قال إن مصر لابد أن يكون  لديها خريطة استثمارية علي مستوي الجمهورية، بشكل متكامل بين الوزارات المختصة بالحكومة وليس بشكل منفرد من جانب أحد.
 
 وأكد السجيني، علي أن تحركات كثيرة تتم من جانب وزارة التنمية المحلية، وأيضا وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة، من خلال مشروعات استثمارية، ولكن التكامل لهذه المشروعات ضرورة من خلال الخريطة الاستثمارية الكاملة، مؤكدا علي ضرورة وجود رؤية متكاملة من جانب الحكومة لخريطة استثمارية بكل الأدوات لدعم الدخل القومي للدولة المصرية، مضيفًا أنه لمس من خلال وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، أن الخريطة في الاهتمامات وتعمل الحكومة في إطارها بخلاف الفترات الماضية التي لم يكن هناك رؤية في هذا الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق