الاستثمارات زادت في مصر بسبب القانون الجديد.. ماذا قال البرلمان في حضور سحر نصر؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:57 م
الاستثمارات زادت في مصر بسبب القانون الجديد.. ماذا قال البرلمان في حضور سحر نصر؟
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار
مصطفى النجار

«الاستثمارات زادت في مصر خلال الآونة الأخيرة وبعد صدور قانون الاستثمار»، هذا ما أكدت عليه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مساء اليوم الأربعاء والذي يستهدف عرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.
 
وقالت وزيرة الاستثمار، إن انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر عالميا يؤدى لانخفاضه في مصر أيضا، لأن كل الدول تتأثر بما يحدث عالميا، ونصيب مصر زاد 35% بالمقارنة بالعام الماضي، مضيفة: «نعيش في جو تنافسي، وكل دولة حريصة على أن تقدم كل الحوافز والدعم لبلدها، ونحن نعطى أولوية للمستثمر المصري الخاص، وإجمالي الاستثمار الخاص في ازدياد، وننظر للاستثمار الكلى الذي زاد 50%».
 
وأضافت: «الاستثمار الخاص والمجتمع المدني لهما دور كبير، حيث نتحدث عن المشاركة، الأمم المتحدة في الأول كانت تنظر للمرأة، حاليا أيضا تنظر للقطاع الخاص والمجتمع المدني، وأنا لا يهمني الاستثمار الأجنبي فقط، يهمنا كل المستثمرين المصري قبل الأجنبي المهم يوفر فرص عمل ويدفع الاقتصاد المصري للأمام».
 
و أكدت وزيرة الاستثمار، أن الترويج والدعاية للمشروعات الاستثمارية ومقومات الاستثمار في مصر مهم جدا لبلدنا، ويتم الحديث باستمرار عن الإصلاحات، وهناك تطور كبير جدا، وأن نتطور بصفة يومية، ونجمع كل المشاكل، وتوجد غرفة مركزية في الوزارة، ونجمع آراء المستثمرين لحل كل المشكلات، ونعيش في جو تنافسي بالميكنة والتكنولوجيا.
 
«الاستثمار في المحافظات مهم وضروري ليس فقط في الصعيد ولكن في سيناء وغيرها.. عايزين سيناء تكون جاذبة أكتر، ونركز أيضا على مطروح، ونستهدف تمويل على مدى طويل 30 سنة لتطوير البنية التحتية، لآن مفيش حد بيستثمر بدون بنية تحتية سليمة، والهدف الرئيسي تحسين دخل ومعيشة المواطن وتوفير فرص عمل»، هذا ما شددت عليه وزيرة الاستثمار، داعية النواب للمشاركة في  مؤتمر أفريقيا الاستثماري، قائلة: «أدعوكم لحضور مؤتمر أفريقيا الاستثماري الذي سينعقد أيام 7 و8 و9 ديسمبر، وياريت النواب ورؤساء اللجان تسجلوا في المؤتمر».
 
وكان المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد قال إن مصر لابد أن يكون  لديها خريطة استثمارية علي مستوي الجمهورية، بشكل متكامل بين الوزارات المختصة بالحكومة وليس بشكل منفرد من جانب أحد.
 
وأكد السجيني، علي أن تحركات كثيرة تتم من جانب وزارة التنمية المحلية، وأيضا وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة، من خلال مشروعات استثمارية، ولكن التكامل لهذه المشروعات ضرورة من خلال الخريطة الاستثمارية الكاملة، مؤكدا علي ضرورة وجود رؤية متكاملة من جانب الحكومة لخريطة استثمارية بكل الأدوات لدعم الدخل القومي للدولة المصرية، مضيفًا أنه لمس من خلال وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، أن الخريطة في الاهتمامات وتعمل الحكومة في إطارها بخلاف الفترات الماضية التي لم يكن هناك رؤية في هذا الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق