التموين تعلن طرح 7 مجمعات استهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص.. لماذا الآن؟

الخميس، 22 نوفمبر 2018 12:00 م
التموين تعلن طرح 7 مجمعات استهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص.. لماذا الآن؟
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

تعتزم وزارة التموين طرح 7 مجمعات استهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين في كافة المناطق.

الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، قال إن طرح 7 مجمعات استهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص، تأتى من أجل تقديم خدمة أفضل للمستهلك، وإن غرض تلك المنافذ توصيل السلع للمستهلك بسعر تنافسي، وجودة عالية.

وأضاف عشماوى، أن الشراكة تهدف لزيادة السلة السلعية، ورفع كفاءة السوق، وتقدم خدمة جيدة للمستهلك المصري بأسعار أفضل، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها 1259 جمعية استهلاكية، و«جمعيتى» تصل لـ4 آلاف منفذ، وكلها منافذ مسخرة لخدمة المستهلك.

وأوضح مساعد أول وزير التموين للاستثمار، أن عمل شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص إتاحة أكبر للسلع، وأن السماح للقطاع الخاص بإدارة بعض المجمعات الحكومية يعد إضافة للحكومة، ولا ينتقص منها، مشددا على أن النظام تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص، فالامتلاك للحكومة، والإدارة للقطاع الخاص، وهذا لا يسمى خصخصة.

وأكد في وقت سابق من صباح الأربعاء، أن طرح منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لإداراتها من جانب القطاع الخاص والعمل على تطويرها سيعمل على زيادة إيرادات المنافذ بشكل كبير، إضافة إلى إتاحة الفرصة لزيادة السلع فى هذه المنافذ، بمحرد ترسية العروض على شركات القطاع الخاص، وسيكون لها فرصة من 6 إلى 9 أشهر لتقوم بضخ الاستثمارات لتطوير وتوفير السلع للمواطنين بكميات كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة