مش للشرب بس.. فوائد لن تتخيلها للمشروبات الغازية لو غسلتي وجهك بها

الخميس، 06 ديسمبر 2018 02:00 ص
مش للشرب بس.. فوائد لن تتخيلها للمشروبات الغازية لو غسلتي وجهك بها
غسيل وجه
كتب مايكل فارس

المشروبات الغازية التى نتنناولها طوال فصول العام خاصة فصل الصيف للترطيب على معدتنا، ليست فقط للشراب، فقد أظهرت الدراسات الحديثة فوائد هامة وجديدة حال غسيل البشرة بها، وهو ما فطنت له الفتيات اليابانيات والكوريات لذا تجد بشرتهن من أنقى البشرات دائما.

والمياه الغازية هي مشروب يتكون من المياه و يضاف إليها غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الضغط، كما تسمى أيضاً المياه الفوارة، أو المياه الكربونية، أو ماء الصودا، وتحتوى  بعض المياه الغازية على مكونات مثل الصوديوم، وحامض الستريك، والنكهات المختلفة، والسكر، وعند شرب المياه الغازية فإن أكسيد الكربون والمياه يتفاعلان كيميائياً لإنتاج حمض الكربونيك، وهو حمض ضعيف يحفز المستقبلات العصبية في الفم، مما يسبب إحساساً باللسع قد يكون مزعجاً وممتعاً على حد سواء.

مياه غازية
مياه غازية

والمتعارف عليه أن للمياة الغازية فوائد فى عملية هضم الأكل أو تخفيف اضطرابات المعدة؛ ولكن الدراسات الحديثة أثبتت فوائد غير متوقعة حال غسيل البشرة به، لذا تستعين النساء الكوريّات واليابانيات بالمياه الغازية لتنظيف البشرة وغسل الوجه، للاستفادة من حسناتها المنشِّطة، والمقوية، والمزيلة للسموم.

وبحسب الدراسات الحديثة والتى نشرتها صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن غسيل البشرة بالمياة الغازية، يضفي مسحة من الحيوية على البشرة، ففقاعاتها تدلك سطح البشرة وتنشط الدورة الدموية، أما النتيجة فبشرة ملساء، ومسام غير متوسعة، وعلاج للاحمرار الذي يظهر على البشرة. خاصة إذا تم استخدامها مرة أو مرتين أسبوعيًّا، وتحتوي المياه الغازية على الكربون الذي يساعد في تنظيف المسام من الشوائب المتراكمة بداخلها بعمق. كما تحتوي على عناصر معدنية تساهم في ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يساعد على تنشيط البشرة وإحياء إشراقها الذي فقدتْه بفعل الضغوط الحياتية، والنظام الغذائي غير المتوازن.

مشروبات غازية
مشروبات غازية

كما تعمل المياة الغازية على تحسين القدرة على البلع، ففي إحدى الدراسات طلب من 16 شخصاً من الأصحّاء أن يشربوا سوائل مختلفة بشكلٍ متكرر، وأظهرت المياه الغازية القدرة الأكبر بين تلك السوائل على تحفيز الأعصاب المسؤولة عن البلع، وفي دراسة أخرى شملت 72 شخصاً كانوا يشعرون بالرغبة الدائمة في النحنحة، وجد أن شرب المياه الغازية الباردة جداً أدى إلى تحسين حالات 63% من المشاركين في الدراسة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق