إزالة الملاعب الخماسية المبنية على أرض زراعية.. ماذا قال «الغول» عن قرار «الشباب والرياضة»؟

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 04:48 م
إزالة الملاعب الخماسية المبنية على أرض زراعية.. ماذا قال «الغول» عن قرار «الشباب والرياضة»؟
مخدرات - ارشيفيه
مصطفى النجار

 
ناقشت اليوم الاثنين، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طلب الإحاطة الذى قدمه النائب محمد الغول ونواب آخرون، بشأن إزالة الملاعب الخماسية المبنية على أرض زراعية.
 
من جانبه، أكد النائب البرلمانى، خلال اجتماع اللجنة، رفضه للقرار غير المدروس والذى قد يُساهم فى الدفع بآلاف من الشباب إلى أنشطة سلبية كالمخدرات والإرهاب، وعليه يجب تقنين أوضاع هذه الملاعب والإبقاء على الحالى منها دون محاولة إزالته وتوقيع رسوم عالية القيمة تخصص لوزارة الشباب والرياضة، بهدف رفع كفاءة الملاعب الحالية لإستيعاب الطاقات الشبابية.
 
وبناء عليه وفى وجود مسئولى الشباب والرياضة والزراعة  والتنمية المحلية اتخذت اللجنة عدة توصيات أهمها إلزام الحكومة بالتوقف عن إزالة هذه الملاعب لحين دراسة الاحتياجات فى كل قرية ومدى تغطية وزارة الشباب لها.
 
وفي 28 نوفمبر الماضي، ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الغول، بعد أن اتهم فيه وزارة الشباب والرياضة بالتقاعس عن القيام بأعمال الإنشاء ورفع الكفاءة للملعب الرئيسى والصالة المغطاة وحمام السباحة بمركز شباب نجع حمادى .. والذى طالب فيه بالبدء فورآ فى الأعمال وإلا تحول هذه المشكلة إلى الأموال العامة نظرآ لوجود شبهة إهدار للمال العام حيث تم تخصيص ٥٥ مليون جنية منذ قرابة العام وفى حالة التأخير سيهدر هذا المال العام ونتاج إلى دعم مالى إضافى.
 
وأشار النائب الغول، إلى أن مركز شباب نجع حمادي قد زاره ثلاث وزراء شباب متلاحقين ولم تحدث أية نتائج أرجوا أن تكون زيارة الوزير بعد إنجاز الأعمال وليس قبل وحينها سنكون فى إنتظاره.
 
وقد وعد مسئولى وزارة الشباب بالبدء فى أعمال مركز الشباب فى مدة لا تزيد عن شهر من الشهر الماضي، تنفيذآ لتوصيات النائب محمد الغول ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق