تخصيص أرض لإقامة مقر للاتحاد الإفريقي.. ماذا قال وزير الشباب والرياضة عن الـ"كاف"؟

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 06:00 م
تخصيص أرض لإقامة مقر للاتحاد الإفريقي.. ماذا قال وزير الشباب والرياضة عن الـ"كاف"؟
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
مصطفى النجار

 
أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن إفريقيا لديها عمق تاريخي وذات قوة ومصر جزء أساسي منها، وأن الوزارة أعدت برامج ومبادرات قابله للتنفيذ خلال مدد زمنية محددة، لتعزيز التوجة المصري نحو القارة وتنمية التعاون الرياضي مع الدول الإفريقية
 
وقال خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن الرياضة تخلق العلاقات الطيبة بين الشعوب وليس فقط الرياضة التنافسية، الأمر الذي تحرص عليه الوزارة من خلال برامجها، مشيرا إلى أن التحدي علي المستوي الرياضي كبير لاسيما أن هناك بعض الدول التي تريد نزع دور مصر تدريجياً، مما يجعلنا نسابق الزمن لنكون علي استعداد كبير لاسيما مع رئاسة مصر للاتحاد الرياضي الإفريقي العام المقبل.. كاشفا عن أنه تم نقل تخصيص أرض لإقامة مقر جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم(كاف) من مدينة السادس من أكتوبر إلى شرق القاهرة.
 
ولفت النائب طارق رضوان، إلي أن بعض المواقع الالكترونية نقلت أن مصر تأخرت في منح الاتحاد الإفريقي أرض لإنشاء المقر، لذلك يحرص الوزير علي توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.
 
ومن جانبه، قال رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية (أوكسا) أحمد ناصر إن اتحاد كرة القدم الإفريقي راض تماما عما يتم تقديمه له من تسهيلات، حيث تم توفير العديد من المزايا للاتحاد، ونشكر وزارة الخارجية على جهودها لصالح التعاون الإفريقي.. مؤكدا أن أمور المقر تسير بشكل جيد، والأرض التى تم تخصيصها جلبت المزيد من رضا رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولامجال لنقل المقر من مصر.
 
وأشار إلى أن الوزارة تدرس تخصيص أراضى لإنشاء مقرات الاتحادات في الأوكسا بمصر؛ والوزارة تتفاوض مع الخارجية لاعطاء مزايا لمقرات الاتحادات 
 
ونوه إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر رياضي إفريقي وسباق دراجات لدول حوض النيل وتجمع لألعاب الإنترنت لجذب للشباب ، والعمل على تغيير محتوي الألعاب وان يتم استثمارها وليس منعها والاستفادة من التجارب الدولية بهذا الشأن،وقال : سنعلن قريبا اتحادا للألعاب الإفريقية لألعاب الانترنت كما فعلنا ذلك عربيا مع تناسب محتوي الألعاب للشباب الإفريقي.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد أحمد صالح رئيس الاتحاد الأفريقي، ونائب رئيس الاتحاد الدولى للإنقاذ، إن الرياضة هى الوسيلة المثلي لتفعيل الحوار الحضاري بين الشعوب خاصة مع الأفريقية، مؤكدًا على أن الاتحاد الأفريقي سيقدم منحة تدريبية من خلال اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية "اوكسا"، باسم مصر كهدية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة تولية لرئاسة الاتحاد الأفريقي العام القادم.
 
وكشف صالح، خلال الاجتماع، أن الاتحاد الأفريقي للإنقاذ، لديه خطة متكاملة لتفعيل التواصل بين مصر وكافة الشعوب الأفريقية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقي به 29 دولة من دول القارة وهو اول اتحاد رياضي له خلفية إنسانية، حيث أن مهمته إنقاذ الغرقي في البحار وحمامات السباحة.
 
كما كشف أنه سيتم تنظيم بطولة للانقاذ في أسوان تحت شعار "شجرة الجميز"، موضحًا ان اسم هذه الفعالية الرياضية دلالة على شجر الجميز الذى ينمو وينتشر في دول حوض النيل.
 
ولفت إلى أن الاتحاد لديه خطة لتقليل معدلات حوادث الغرق التى تصل إلى 2 من الغرقي في كل دقيقة على مستوي العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق