التليفزيون الأثيوبي يذيع خطاب السيسي في قمة أفريقيا 2018 بـ3 لغات اليوم

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 06:11 م
التليفزيون الأثيوبي يذيع خطاب السيسي في قمة أفريقيا 2018 بـ3 لغات اليوم
الرئيس السيسي في قمة أفريقيا 2018
مصطفى النجار

نتاجًا للجهود القوية التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة ومجلس النواب، من أجل ترسيخ العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، كشف النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن التلفزيون الرسمي الأثيوبي، يذيع خطاب الرئيس السيسي بقمة أفريقيا (2018) باللغات الإنجليزية والعربية والأمهرية.
 
وأوضح «رضوان»، أنه سيتم إذاعة الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال قمة أفريقيا 2018- والتي عقدت بشرم الشيخ، على قناة (ETV) الإثيوبية، وذلك مساء اليوم الثلاثاء مرتين في الساعة الثامنة مساء والساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أديس أبابا باللغات الإنجليزية والعربية والأمهرية.
 
جدير بالذكر أنه في 10 يونيو الماضي، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة تمثل فرصة طيبة للوصول للتباحث بشأن سد النهضة والتوصل لاتفاق بما لا يخل بمصالح أي طرف، موضحا أنه تم التباحث حول فرص زيادة الاستثمارات المصرية في إثيوبيا، ودعم الاتفاقات بما فيها إقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا، واستيراد اللحوم من إثيوبيا.
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإثيوبي في القاهرة، أنه تم بحث مجالات التعاون في الاستثمار الزراعي والصحة ودعم التكامل الاقتصادي بين مصر وإثيوبيا وتقديم نموذج ناجح للتكامل الإفريقي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق