بني عبيد يحتفل بالذكرى العاشرة لهزيمة الزمالك.. رئيس النادي: كان حدثاً عالمياً

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 09:30 م
بني عبيد يحتفل بالذكرى العاشرة لهزيمة الزمالك.. رئيس النادي: كان حدثاً عالمياً
محمد خليل

في الـ26 من ديسمبرعام 2008، حقق نادي بني عبيد الرياضي فريق الدرجة الثالثة فوز تاريخي على الزمالك في دور الــ32 في بطولة كأس مصر عام 2008 بهدف نظيف، سجله سيد المندوه في مرمى عبد الواحد السيد، ليقصي الزمالك من البطولة.

 

بعد مرور 10 سنوات علي إقصاء الزمالك، توجه نادي بني عبيد الرياضي، بدعوة نادي الزمالك للاحتفال بذكري الفوز التاريخي، وأعلن النادي أنه سينظم احتفالاً بمناسبة إقصاء الزمالك من كأس مصر.

وقال هيرماس رضوان،  رئيس نادي بني عبيد الرياضي في لقاء  تليفزيوني: «كان حدثاً كبيراً أن يقصي فريق درجة ثالثة نادي الزمالك بكامل نجومه من الكأس، حيث كان الزمالك فائزاً قبلها بثلاثية على اتحاد الشرطة، وأن ناديه لم يفز فقط بل قدم أداءً جيداً، لدرجة أن الجماهير لم تستوعب أي من الفريقين الزمالك وأيهما بني عبيد».

وأضاف هيرماس رضوان: «قصدت من إقامة احتفال بهذا الحدث توصيل رسالة عنوانها: «من جد وجد»، وأن جيل 2008 من لاعبي بني عبيد والجهاز الفني والطبي ومجلس الإدارة رفعوا اسم بني عبيد علي مستوى العالم، وأننا ما زلنا نعيش على ذكرى هذا الفوز، وهذه رسالة للجيل الحالي الذي أضاع اسم بني عبيد».

الزمالك وبني عبيد 2008 (3)

وأوضح رئيس نادي بني عبيد، أن الاحتفالية ليست بهدف الإساءة أو السخرية من نادي الزمالك كما يتخيل البعض، بل هي تحفيزُ للجيل الحالي من لاعبي بني عبيد، وزرع روح جيل 2008 الذي رفع اسم من شأن واسم النادي عالمياً، وأكد على أنه لديه النية لدعوة المسئولين بنادي الزمالك لحضور هذه الاحتفالية.

وأضاف هيرماس رضوان: «اللقاء كان محدداً له أن يلعب علي ستاد بني عبيد، وكان في هذا الوقت مؤسسة الأهرام الراعي للبطولة، ووصلت سيارات الإعلانات ووضعتها في الملعب، وقررت أن أجعلها احتفالية كبرى للنادي، لكني فؤجئت بنقل المباراة لاستاد المنصورة قبل اللقاء ببضع ساعات».

واستكمل رئيس نادي بني عبيد تصريحاته: «قررنا عدم خوض اللقاء، ولكني تواصلت مع اللاعبين وتغير قرارنا، ففي هذا الوقت قال لاعبو الفريق، اطلب منهم نقل المباراة لملعب حلمي زامورا وسنفوز عليهم في أي ملعب».

الزمالك وبني عبيد 2008 (4)

وتابع: «تحدثت مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة في هذا الوقت، وأخبرته أن لاعبي بني عبيد يريدون لعب المباراة في ميت عقبة، لأن لديهم العزيمة الكبرى للفوز علي الزمالك في ملعبهم».

واستكمل هيرماس: «ذهبت للاعبين وقلت لهم لا نريد الخسارة بفارق كبير، وأننا نريد أقل الخسائر من هذه المباراة، وأن نقدم مباراة قوية يتذكر فيها لاعبو بني عبيد أنهم قاتلو في هذه المباراة، لكن أنا فؤجئت بلاعبي النادي يقولون سنفوز بالمباراة».

الدعوة التي أطلقها نادي عبيد، أثار ضجة بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، فتباينت ردود الأفعال، ما بين جمهور زملكاوي غاضب يعتبر الدعوة بمثابة إهانة صريحة يجب الرد عليها، وآخرون اعتبروا الأمر مثيرًا للسخرية والفكاهة ولا مساس فيه بكرامة النادي الأبيض. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق