حادث قطار أنقرة وانهيار الاقتصاد.. نحس أردوغان يضرب تركيا قبيل الانتخابات المحلية (فيديو)

الخميس، 13 ديسمبر 2018 02:00 م
حادث قطار أنقرة وانهيار الاقتصاد.. نحس أردوغان يضرب تركيا قبيل الانتخابات المحلية (فيديو)
حادث قطار في تركيا - أرشيفية
شيريهان المنيري

خيّم النحس على أرجاء تركيا منذ الساعات الأولى لبدء الولاية الثانية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوليو الماضي، حيث فقدت تركيا عدد من الأرواح إلى جانب مصابين جراء حوادث الإهمال.

قطار ركاب انحرف عن مساره في 8 يوليو الماضي، وهو في طريقة إلى إسطنبول بعد انطلاقه من مدينة أردنة بسبب انجراف التربة أسفل القطار، بحسب موقع «زمان عربي»؛ ما تسبب في انقلاب 5 عربات منه بالقرب من حي صاريلار، ومقتل 24 شخصًا إضافة إلى 318 مُصاب.

وتعاني تركيا في ظل حكم «أردوغان» من انهيار اقتصادي بالغ من شأنه التأثير على كثير من المجالات والقطاعات، بما يضُر بمصالح الشعب التركي وأمنه واستقراره.

 

وفي حادث مُرّوع آخر شهدته تركيا في صباح اليوم الخميس في العاصمة، أنقرة، في منطقة ينيماهال اصطدام قطار سريع بجسر مشاه بعد أن خرج عن مساره في أنقرة، ما تسبب في انقلاب عربتين من القطار وسقوط عدد من القتلى والجرحى إلى جانب خسائر مادية فادحة، بحسب «سكاي نيوز» عربية.

وكشفت صحيفة «يني شفق» التركية عن تسبب الحادث في انهيار جزء من الجسر فوق عربتين من القطار، إلى جانب انقلاب عربات أخرى، ما أدى بدوره إلى إصابة عدد من الركاب.

وتأتي هذه الحوادث كجزء مما يعانيه الشعب التركي في ظل حكم الرئيس رجب طيب أردوغان، والذي شهدت العملة الوطنية لبلاده (الليرة) معدلات انخفاض غير مسبوق في تاريخها.

وأشارت وكالة «بلومبرج» المتخصصة في المجال الاقتصادي الأربعاء إلى ما تشهده تركيا من تراجع اقتصادي بشكل يُمثل ضغوطًا سياسية على «أردوغان»، حيث تهديد حكومته في الانتخابات المحلية المقبلة في شهر مارس من عام 2019.

هذا وأبقت مؤسسة موديز الدولية  للتصنيف الائتماني على النظرة السلبية المستقبلية للاقتصاد التركي، بحسب «الاتحاد» الإماراتية.

وقالت «بلومبيرج» في تقريرها إن «الاقتصاد التركي الجريح يُمثل تحديًا أمام أردوغان الذي بنى سيادته السياسية على شعارات الازدهار الاقتصادي».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق