الكرة في ملعب اتحاد الكرة.. هل الملاعب المصرية جاهزة لاستضافة بطولة أفريقيا 2019؟

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 08:00 م
الكرة في ملعب اتحاد الكرة.. هل الملاعب المصرية جاهزة لاستضافة بطولة أفريقيا 2019؟
الاتحاد الافريقى لكرة القدم
كتب محمد شعلان

تتهيأ الملاعب المصرية لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحب قرار الاستضافة من الكاميرون، وذلك حال إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تفضيل مصر على جنوب أفريقيا لإقامة العروس الأفريقية، وأصبحت الكرة في ملعب اتحاد الكرة وما يجريه من استعدادات لتجهيز جميع الاستادات المصرية لاستضافة البطولة الأكبر في أفريقيا.

 

اتحاد الكرة وتنظيم بطولة أفريقيا

وأكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الأهلي الليلة" على قناة الأهلي، أن مصر جاهزة في أي وقت لخدمة الاتحاد الأفريقي سواء التعاون في تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا أو أي حدث آخر، مفيدا بوجود اتصالات بين المهندس هانئ أبو ريدة رئيس الاتحاد والوزير أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع الجهات المعنية للتنسيق حول كل الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة.

هانى ابو ريدة ورئيس الاتحاد الافريقى
هانى ابو ريدة ورئيس الاتحاد الافريقى

 

وأضاف أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مصر دولة المقر للاتحاد الأفريقي وإحدى الدول المؤسسة للاتحاد ولديها الإمكانيات التي تؤهلها لتنظيم البطولة الأفريقية حال إجراءها الأسبوع المقبل، مؤكدا عدم وجود مشكلة في إقامة مصر للبطولة مع قرار من الدولة وتوجه ومباركة من الرئيس السيسى خاصة وأنه رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي.

 

وعن دلائل استعداد مصر لتنظيم بطولة أفريقيا 2019، ذكر أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مصر بها 6 أماكن لإقامة المباريات وتتضمن استادات وملاعب تدريب وفنادق ومطارات وطرق مجهزة بين الملاعب وفنادق الإقامة، مشيدًا بجودة استادات القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، برج العرب، الماكس، بتروسبورت، الدفاع الجوي، الكلية الحربية، والإسماعيلية.

كاس افريقيا
كاس افريقيا

 

وأشار أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى وجود فنادق في كافة المدن وملاعب تدريب، معيدا التأكيد على قدرة مصر على التنظيم الفوري للبطولة بمنتهى السهولة وأن الاتحاد المصري جاهز لأي شكل من أشكال إنقاذ البطولة الأفريقية خاصة وأن مصر لها دور كبير وتاريخ مع الاتحاد الأفريقي.

 

وأوضح أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد الأفريقي يرجح كافة مصر لأنه يبحث عن دولة تستطيع تنظيم البطولة من خلال فترة وجيزة ببنية تحتية جاهزة تقدر على استضافة بطولة مكونة من 24 فريق في 6 أماكن مختلفة، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بالسهل على الكثير من الدول الأفريقية ومصر تأتي على رأس عدد قليل من الدولة في أفريقيا الجاهزة لتنظيم البطولة.

رئيس الاتحاد المصرى
رئيس الاتحاد المصرى

 

وكان قد أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم السبت الماضي، أن كلا من مصر وجنوب أفريقيا تقدمتا من أجل نيل شرف استضافة بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد سحبها من الكاميرون، وقال بيان الكاف: "تم استلام طلبات رسمية من اتحادات كل من مصر وجنوب أفريقيا لاستضافة أمم أفريقيا 2019"، وأضاف بيان الاتحاد الأفريقى أن لجنة من الكاف سوف تقوم بمراجعة العروض المقدمة من الدولتين، وإجراء زيارات تفتيشية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق