فحص سلامة الغذاء في 110 فنادق عائمة بالأقصر وأسوان.. اعرف التفاصيل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 09:00 ص
فحص سلامة الغذاء في 110 فنادق عائمة بالأقصر وأسوان.. اعرف التفاصيل
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

 
قال ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن شركة «بريفريسك» لمراجعة معايير الصحة وسلامة الغذاء، تقوم حاليا بالتفتيش على 110 فنادق عائمة في الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن الشركة قامت بمراجعة الأداء لعدد 103 فنادق بالغردقة والجونة ومكادي وكان لمسئولي الشركة ملاحظات أبداها وتبع ذلك تقديم تقرير من الشركة وقامت الغرفة بإرساله للفنادق موضحا به الملاحظات وكيفية تفاديها.
 
وأوضح رئيس الغرفة، في مؤتمر صحفي في وقت سابق من يوم السبت، أنه سوف يتم متابعة إجراءات الفنادق للقضاء على أسباب المشكلات، من خلال إعادة زيارة الفنادق في الثلث الأخير من شهر يناير المقبل، أي تم منح الفنادق مهلة شهرين لتلافي ملاحظات الشركة.
 
وتحدث فوزي، خلال المؤتمر، عن خطة الغرفة للعمل خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء انتخابات مجلس الإدارة، لافتا إلى أن المجلس يعمل على مدار الفترة المقبلة لحل أزمات المشاكل بشكل كامل، والتعامل مع كل الاحتياجات المطلوبة.
 
من ناحية أخرى، وجه رئيس الغرفة، الشكر للوزيرة الدكتورة رانيا المشاط على حرصها على إجراء الانتخابات، لافتا إلى أن هناك أشياء بدأت فيها الغرفة قبل الانتخابات سيتم استكمالها، وهناك إجراءات جديدة مستحدثه سيتم العمل عليها لإنجازها.
 
وقال فوزي: سنعمل على حل أكبر عدد من المشاكل الخاصة بالفنادق العائمة والتعاون في التشريعات الجديدة ووضع قاعدة البيانات للفنادق، ومحاولة تخفيف العبء على المستثمرين بتأجيل سداد الديون»، مشيرا إلى أنه تم استحداث لجنة السياحة الاستشفائية برئاسة هاني العسال للنهوض بالسياحة الاستشفائية.
 
كانت شكاوى أصحاب الفنادق العائمة على المراسي النهرية بالنيل، قد تواصلت من تضاعف رسوم الانتفاع، وبحسب ما ورد إلى «صوت الأمة» من شكاوى، فقد ازدادت رسوم الانتفاع على سبيل المثال في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بنسبة تزيد على 300 %، خلال 4 سنوات، منذ 2015 إلى 2018؛ حيث كانت 4873 جنيها عام 2015، ووصلت إلى 201600 جنيه عام 2018.
 
 وتزيد العقبات بوجود أكثر من جهة تحصل رسوم انتفاع من العائمات النهرية، سواء وزارة الري، أو الزراعة ممثلة في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ووزارة السياحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة