المرينجي الأكثر تتويجا في العالم.. 27 بطولة دولية في سجل البطولات

الأحد، 23 ديسمبر 2018 07:00 م
المرينجي الأكثر تتويجا في العالم.. 27 بطولة دولية في سجل البطولات
ريال مدريد

للمرة الرابعة في تاريخ النادي الملكي، توج ريال مدريد الإسبانى بلقب كأس العالم للأندية، أمس السبت، بعد فوزه على نظيره فريق العين الإماراتى، الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى حسين الشحات بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب "مدينة زايد" فى العاصمة أبو ظبى.

النجم المصرى حسين الشحات كاد يمنح فريقه العين الإماراتى التقدم فى الدقيقة 12، ويسطر اسمه في سجلات التاريخ، وذلك بعدما استغل خطأ دفاعى من البرازيلى مارسيلو، قبل أن  يراوغ سيرجيو راموس ثم الحارس كورتوا، وسدد بعدها أبعد راموس الكرة لينقذ مرماه.

 

 

الريال الأكثر تتويجا فى العالم

المرينجي أضاف بطولة تاريخية جديدة لسجل بطولاته، ليتصدر قائمة أكثر أندية العالم تتويجاً بالألقاب الدولية، برصيد 27 لقباً يليه النادي الأهلي في المركز الثاني بـ 20 لقباً.

وشارك ريال مدريد في البطولة الدولية، بعدما توج بطلاً للنسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر تغلبه على ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر بنتيجة 3 – 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما بمدينة "كييف" الأوكرانية، وهو اللقب الدولي الأخير للنادي الملكي.

جاريث بيل يتسلم جائزة أفضل لاعب من انفانتينو

جاريث بيل يتسلم جائزة أفضل لاعب من انفانتينو

توج النجم الويلزى جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسبانى بجائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم للأندية 2018، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك" فى البطولة، فى شباك فريق كاشيما انتلرز اليابانى فى مباراة نصف النهائي.

 وفقا لمجموع جوائز بطولة كأس العالم للأندية التى تقترب من 16 مليون دولار، يحصل ريال مدريد صاحب اللقب على 5 ملايين دولار، بحسب ما حدده الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وحصل العين الإماراتى على 4 ملايين دولار، فيما يحصل ريفر بليت صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، بينما يحصل كاشيما اليابانى الرابع على مبلغ 2 مليون دولار، ويحصل الترجى التونسى صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ويحصل جوادالاخارا صاحب المركز السادس على مليون دولار بينما يحصل نادى وينجلتون النيوزيلندى على 500 ألف دولار.

وكانت النسخة الافتتاحية للبطولة عام 2000 كان مجموع جوائزها 28 مليون دولار، حيث كان يحصل البطل على 6 ملايين دولار، والوصيف على 5 ملايين دولار، والمركز الثالث 4 ملايين دولار، لكن الفيفا قلص الجوائز منذ عام 2005 إلى 16 مليون دولار.

 

ريال مدريد  (1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق