3 لاعبين فشل الزمالك في خطفهم من الأهلي.. أبرزهم العفيجي

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:00 م
3 لاعبين فشل الزمالك في خطفهم من الأهلي.. أبرزهم العفيجي
مؤمن زكريا

يسعى قطبي الكرة المصرية، الأهلى والزمالك إلى استقطاب أفضل اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية، ويتخطى الأمر ذلك عبر خطف كلاهما النجوم من الفريق الآخر، فبعد نجاح الأهلي في خطف مؤمن زكريا من الزمالك، أصبحت فكرة ضم لاعب أهلاوي كبير للأبيض تطادر مجلس ميت عقبة بقوة، لمنح النادي دفعة معنوية للفريق في مشواره ببطولة الدوري والكونفدرالية الأفريقية، ومنح ضربة قوية لجماهير الغريم التقليدي الأهلي.

ولكن فشل الزمالك في التعاقد مع أكثر من نجم أهلاوي، فبعد دخول الزمالك في مفاوضات مؤخرًا مع  رمضان صبحي سواء وقت تواجده مع الأهلي خلال أزمة تعديل عقود الجبلاية أو خلال تواجده في تجربة الاحتراف بالخارج وعدم مشاركته بصفة أساسية، أنضم اللاعب إلى الأهلي علي سبيل الإعارة من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي لمدة 6 شهور ليمنع الزمالك في منح الاحمر ضربة قوية.

ولم يكن رمضان صبحي هو اللاعب الوحيد الذي حاول الزمالك خطفه من الأهلي ولكن الأمر تكرر مع غيره أيضا، وأبرزهم كان عبد الله السعيد وأحمد فتحي وأحمد حجازي.


عبد الله السعيد

عبد الله السعيد هو الآخر والذي كان ضمن نجوم الخط الأمامي في الأحمر، كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى الزمالك قبل أن يمدد النادي الأهلي عقده، وينتقل بعد ذلك أهلي جدة السعودي، حيث سبق ووقع السعيد على عقود رسمية للزمالك في فترة الـ6 شهور الأخيرة مع الأهلي، لكن مجلس إدارة النادي الاحمر تدخل بقوة لإفساد الصفقة ونجح في ذلك وقام اللاعب برد المبالغ التي حصل عليها من مجلس ادارة القلعة البيضاء ، قبل أن يعلن الأهلي عرض اللاعب للبيع لينتقل إلى أهلى جدة.

أحمد حجازي

كما سعى الزمالك وبقوة إلى ضم مدافع الأهلي السابق أحمد حجازي، مدافع فريق وست بروميتش الإنجليزي، حيث دخل مسئولي الأبيض في مفاوضات معه أكثر من مرة لمنح الفريق قوة في الخط الدفاعي تساعده في حصد البطولات ، خاصة بعد ظهور اللاعب بشكل مميز عندما كان في صفوف الاهلي والمنتخب الوطني ومع ناديه الانجليزي في الموسم الماضي، ولكن اللاعب رفض بشكل قاطع العودة الي مصر معلناً رغبته في الاستمرار بالدوري الانجليزي وصعوده بفريقه إلى دوري الدرجة الأولي مرة أخرى.

 

أحمد فتحي

كما سعى الزمالك إلى ضم  أحمد فتحي، عبر إغراءات كبيرة في محاولة للحصول على توقيعه بعد اقتراب انتهاء عقده مع الأهلى ، ولكن في النهاية نجح مجلس إدارة النادي الأحمر في التجديد للاعب ليستمر مع الفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة