بعد فضيحة beIN سبورت.. قائمة جرائم "الحمدين" في حق المصريين

الأربعاء، 09 يناير 2019 07:00 م
بعد فضيحة beIN سبورت.. قائمة جرائم "الحمدين" في حق المصريين
تميم بن حمد

 
يحاول حاكم قطر تميم بن حمد آل ثانى بشكل فاشل إفساد فرحة المصريين بفوزهم بتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام من خلال الضغط على مجموعة قنوات "beIN" سبورت المملوكة لبلاده، بوقف البث فى مصر بداية من أمس 8 يناير.
 
مخطط تميم الجديد يأتى فى محاولة للرد على حجم الخسائر التى منيت بها دولته جراء المقاطعة العربية لبلاده، بسبب سياساته العدائية، والتدخل فى شئون الآخرين.
 
المفاجأة أن "الحمدين" لا يدرك أن من حق مصر والمصريين، مشاهدة مباريات البطولة عبر التليفزيون المصرى وقنواته الأرضية، وهذا الحق الذى كفله القانون للدول المنظمة للبطولات.
 
 
وتؤكد الأحداث يومًا بعد الآخر، أن تميم يصر على موقفه العدائى تجاه مصر، وفى السطور التالية نستعرض أبرز جرائم الدوحة ضد مصر:
 
 
- قناة الجزيرة أو فضائية الدوحة اختلقت مظاهرات 25 يناير فى مصر، وكانت تزود المراسلين ببلطجية ومسلحين تحت حماية من الإخوان، كما بدأت مرحلة خداع استراتيجى للعالم الغربى ضد مصر والعالم العربى منذ 2013، فعملت على ترسيخ صورة ذهنية سلبية للمواطن العربى على أنه متطرف إرهابى، وأن الأقباط مضطهدون، وقد لعبت «الجزيرة إنجليزى» تحديدًا دورًا كبيرًا من خلال فبركة الأحداث، أو التركيز على زوايا معينة فى تصوير الأحداث بمصر.
 
 
- استغلت أموال الشعب القطرى لدعم الجماعات الإرهابية، والميليشيات المسلحة بسوريا والعراق وليبيا، ومولت الجماعات الإرهابية فى أفغانستان أيضًا، ودعمت الإرهاب فى مصر.
 
 
- نظام تميم يحتجز العديد من الجنسيات الأجنبية فى السجون القطرية بما فيهم أطفال صغيرة تحت بند من بنود الكفالة أو العمالة.
 
 
ويؤكد التاريخ دائمًا أن إرادة المصريين لم ولن يكسرها أى جاهل أو ذو فكر محدود ينظر تحت قدميه، فمصر منارة الشرق الأوسط وقلبه النابض.
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا