البرلمان ينتصر للمعلمين والمعلمات.. وزيادة في التعيينات قريبًا

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:20 م
البرلمان ينتصر للمعلمين والمعلمات.. وزيادة في التعيينات قريبًا
وزارة التربية والتعليم
مصطفى النجار

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم الأربعاء، على اقتراح برغبة من النائب بسام فليفل، بشأن زيادة تعيين المعلمين والمعلمات لسد عجز المدرسين بمركزى نبروه وطلخا بمحافظة الدقهلية، وذلك بحضور محمد الشبراوى، رئيس هيئة الأبنية التعليمية.
 
وأكد ممثل وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تدرس كل الآليات والإجراءات اللازمة لسد العجز فى عدد المدرسين، خاصة أنها مشكلة تعانى منها مختلف المحافظات، لافتا إلى أن الوزارة تنسق مع مديريات التعليم فى المحافظات لمعرفة عدد العجز فى المدرسين بكل محافظة، وأن هناك إجراءات بدأت اتخاذها منها التعاقد مع الخريجين بعقود لسد العجز.
 
كما وافقت اللجنة على مقترح برغبة من النائب هشام الحصرى، باستثناء بعض قطع الأراضى بمركز السنبلاوين بالمحافظة نفسها، من شرط المسافة لإقامة بعض المدارس بها، وأوصت اللجنة باتخاذ اللازم للتنفيذ.
 
ووافقت اللجنة كذلك على اقتراح برغبة من النائب مصطفى الجندى، بشأن طرح مدرسة فكرى إسماعيل الابتدائية للإنشاء بقرية الحجايزة بالسنبلاوين.
 
وحفظت لجنة الاقتراحات والشكاوى اقتراح برغبة من النائب حمدى عبد الوهاب بإنشاء مبنى للمرحلة الثانوية بمدرسة الشروق الرسمية بحلوان، وأجلت اللجنة اقتراحا برغبة من النائب هانى أباظة بشأن ضرورة اجتياز المدرسين الامتحانات النفسية عند الترقى.
 
كما أجلت اللجنة اقتراحا برغبة من النائب لطفى شحاتة بتثبيت العمالة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية.
 
وشهد الاجتماع، موافقة اللجنة على اقتراح برغبة من النائب محمد عبد الهادى سليم بتدبير الاعتماد المالى اللازم لبناء مدرسة حمد موسى للتعليم الأساسى بالشرقية، حيث جاء بالاقتراح أن هناك حاجة ملحة لوجود المدرسة، وأوصت اللجنة بتدبير الاعتمادات المالية اللازمة، كما وافقت على اقتراح برغبة مقدم من النائبين أحمد الشريف وأحمد خليل خير الله بإنشاء مبنى إعدادى بفناء مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة برج العرب التعليمية بالإسكندرية.
 
ووافقت اللجنة على اقتراح برغبة للنائب عمر حمروش بشأن تقاعس وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية عن إعادة بناء مدرسة الشهيد مصطفى محمود شعبان بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق