«وقعوا في بعض».. معارض سعودي يفضح العلاقة بين «مجتهد» وسعد الفقيه (فيديو)

الجمعة، 18 يناير 2019 01:00 م
«وقعوا في بعض».. معارض سعودي يفضح العلاقة بين «مجتهد» وسعد الفقيه (فيديو)
سعد الفقيه ومحمد المسعري
شيريهان المنيري

معارضون هنا وهناك يحاولون النيلّ من أمن واستقرار بلادهم، يهربون منها ويصنعون لأنفسهم أوكار يستقرون بها، حتى يُمكنهم من خلالها بث سمومهم تجاه أوطانهم مقابل العملات الأجنبية.

حساب «مجتهد» عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر هو واحد من أشهر الحسابات المعارضة للمملكة العربية السعودية والتي تسئ أيضًا في أحيان كثيرة إلى غيرها من  الدول  العربية والخليجية. إضافة إلى أسماء شهيرة أخرى تقومك بالمهمة نفسها، مثل سعد الفقيه ومحمد المسعري الفارين إلى لندن.

في تصريحات خاصة تعود إلى العام 2015، كان الإعلامي السعودي محمد العُمر كشف عن العلاقة بين «مجتهد» وسعد الفقية، مؤكدًا على أن الأخير هو من يدير ذلك الحساب المعارض عبر تويتر والذي تم تدشينه في عام ثورات الربيع العربي (2011)، مدللًا ببعض الشواهد في ذاك الوقت منها ظهور صفحة «مجتهد» أمامه على جهاز اللاب توب الخاص به خلال إحدى حلقاته على قناة «الإصلاح».أيضًا المستشار السعودي بالديوان الملكي، سعود القحطاني قال في إحدى تغريداته ردًا على متابعيه في أغسطس من عام 2017: «مجتهد هو المدعو سعد الفقيه».  

فهد
 
حمد
 

 

وبحسب مصادر مُطلعه فإن المعارض السعودي محمد المسعري و«الفقيه» دائمًا ما كانوا يتنازعون على الزعامة، وربما ذلك هو ما دفع «المسعري» في فضح حقيقة حساب «مجتهد» وعلاقته بسعد الفقيه، في مقطع الفيديو الذي تم تداوله خلال اليومين الماضيين في الأوساط السعودية على نطاق واسع.

وتفاعل عدد من المغردين السعوديين على حساباتهم بتويتر على هاشتاج بعنوان #المسعري_يكشف_اسم_مجتهد والذي حمل سخرية كبيرة من كونهما معارضين وهاربين في الأساس وعلى الرغم من ذلك يكشفون بعضهما ويفضحون مواقفهما وممارساتهما في حق وطنهم. فيما أعرب بعضهم أن ما جاء به «المسعري» لم يكن غائبًا عنهم بالمملكة خلال السنوات الماضية.

وقالت الكاتبة السعودية، نورة شنار: «مرتزقة الخارج بدأ يحطم بعضهم بعضًا؛ بعد أن استولى الفقيه على نصيب الاسد من الدعم المالي لنظام قطر الإرهابي!!! المسعري ينتفض ويفجر مفاجاة مجتهد هو الفقيه عضو حزب البعث العراقي ويكتب بعدة معرفات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق