دبلوماسي كويتي بـ«مجلس التعاون» متهم بالتجسس لصالح قطر ومطالبات بمحاسبته (فيديو)

الجمعة، 25 يناير 2019 06:00 م
دبلوماسي كويتي بـ«مجلس التعاون» متهم بالتجسس لصالح قطر ومطالبات بمحاسبته (فيديو)
خالد الصلال - أرشيفية
شيريهان المنيري

واجه دبلوماسي كويتي يعمل بالمكتب الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الدوحة اتهامات تشير إلى تورطه في قضية تجسس لصالح قطر على حساب الأشقاء من دول الخليج، في ظل أزمة الدوحة بعد إعلان مقاطعتها من قبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في 5 يونيو من العام 2017، إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

خالد إبراهيم الصلال الذي أثار حالة من  الجدل عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر منذ مساء أمس الخميس، كتب تغريدة عى حسابه الرسمي دفاعًا عن نفسه، بعد تداول هاشتاج بعنوان #الصلال_يخالف_انظمه_الامانه_العامه على نطاق واسع في الأوساط الخليجية، أقر فيها بوظيفته كدبلوماسي في قطر منذ عام 2014، ولكن جاءت المفارقه ليكون أول داعمي هذه التغريدة هو الحساب القطري الشهير بالإساءة إلى دول الرباعي العربي «بوغانم»، ليعاود «الصلال» الردّ عليه قائلًا: «رايتك بيضاء أخي بوغانم»، مؤكدًا دفاعه عن النظام القطري منذ إعلان مقاطعة الدوحة.

تويت
 

حسابات خليجية تداولت صورة قديمة تفيد بجزء من محادثة جمعت بين «الصلال» وأحد شيوخ «آل ثاني»، معربة عن غضبها الشديد للتقارب بين الدبلوماسي الكويتي والتابع لمنظومة مجلس التعاون الخليجي ونظام قطر، ما يُعد خيانة لدول خليجية.

نموذج شات
 

وقال المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي مُعلقًا على تغريدة الدبلوماسي الكويتي: «كان عليك أن تجب الكويت وأهلها وقيادتها رأيك الشخصي الذي نجزم أنه لا ينسحب على السياسة الكويتية.. كما كان عليك أن لا تحرج الأمانة العامة لمجلس التعاون بآراء شاطحة».

من جانبها قالت الكاتبة السعودية، نورة شنار: «ليس الأمر جديدًا أو غريبًا على النظام الإرهابي القطري أن يجند مرتزقة وأدوات يعملون ضد بلدانهم  وبلدان أخرى، ومجهر الماضي يظهر لنا أن خالد صلال ليس سوى أداة من أدوات النظام القطري».

وأعاد الكاتب والمحلل السياسي خالد الزعتر نشر مقطع فيديو من إحدى حلقات برنامج «ديوان الملا»، كان فيها «الصلال» ضيفًا؛ وكشفت عن توجهاته الداعمة لنظام الحمدين وجماعة الإخوان الإرهابية، إلى جانب دفاعه عن الداعية الهارب من أحكام القضاء المصري، يوسف القرضاوي.  

كما طالب البعض بضرورة محاسبة خالد إبراهيم الصلال لعدم تحييده آراءه الشخصية وبين عمله في منظومة مجلس التعاون الخليجي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة