لا عزاء لتنظيم الحمدين.. المغرب مع السعودية والإمارات «حبايب» (فيديو)

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 06:00 م
لا عزاء لتنظيم الحمدين.. المغرب مع السعودية والإمارات «حبايب» (فيديو)
شيريهان المنيري

يفشل النظام القطري في الوصول إلى أهدافه وكثيرًا ما تنفضح أكاذيبه التي يحاول ترويجها عبر آلاته الإعلامية الموجهة، وأبرزها الجزيرة.

النظام القطري لا يُضيع فرصة إلا وقام باستغلالها في محاولة تشويه الأنظمة العربية وخاصة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مصر؛ ومحاولة الوقيعة بينهم وغيرهم من الدول العربية أو القوة الغربية.

وحاول تنظيم الحمدين خلال الآونة الأخيرة تشويه العلاقات القائمة بين السعودية والإمارات والمغرب، ومحاولة الوقيعة بينهم. والترويج إلى أن استدعاء المغرب لسفراءها في السعودية والإمارات يُعد بمثابة أزمة دبلوماسية، وأن المغرب قام بالإنسحاب من التحالف العربي بقيادة السعودية.

الخليج المغرب
الجزيرة المغرب
 

فيما صرّح وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة عبر موقع «هسبريس» المغربي، موضحًا أن كل ما أثير حول أسباب لاستدعاء سفيري المغرب من السعودية والإمارات ما هو إلا أخبار لا أساس لها من الصحة استندت إلى روايات مغلوطة.

وأكد على أن استدعاء السفراء المغاربة كان من أجل المشاركة في اجتماعات لها ارتباط خاصة بمنطقة الشرق الأوسط، وأنهما عادا إلى عملهما فور انتهاء تلك الاجتماعات.

كما ذكر «بوريطة» على هامش مباحثاته مع نظيره الإسباني، جوزيب بوريل، أن العلاقات بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي جيدة وتاريخية، خاصة ما يجمع بلاده من علاقات مع السعودية والإمارات، لافتًا إلى أنها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل.

واليوم الثلاثاء وجه حساب وزارة الخارجية السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر صفعة جديدة إلى تنظيم الحمدين وأذرعه الإعلامية حيث نشر صورة تجمع بين وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية، أحمد قطان، وسفير المغرب لدى المملكة، مصطفى المنصوري، معلنًا بذلك بدء نشاط السفير المغربي في مباشرة عمله في الرياض، بعد عودته من ارتباطاته في المغرب كما أوضح الوزير المغربي.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق