جت تكحلها عمتها.. هل تحاول «الجزيرة» تصحيح أخطاء معتز مطر بعد فضحها؟

الجمعة، 08 مارس 2019 05:00 م
جت تكحلها عمتها.. هل تحاول «الجزيرة» تصحيح أخطاء معتز مطر بعد فضحها؟
الإخواني معتز مطر
شيريهان المنيري

مهو الكداب من كتر كدبه بيفضح نفسه بنفسه!!.. لعلها العبارة التي تصف حال الإعلام الإخونجي الممول قطريًا ويبث بعضه من داخل تركيا باختصار.

حملة أطلقها الإعلامي الهارب من مصر معتز مطر وعمل على ترويجها خلال الأسبوعين الماضيين تهدف إلى تأليب الرأي العام المصري وإثارة الجدل في محاولة لبث حالة من عدم الاستقرار في المجتمع تحت عنوان #اطمن_انت_مش_لوحدك. بدأت بطلبه من متابعيه ومؤيدي توجهاته من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بأن يطلقون «الصفافير أو الزمامير» مع بعضهم في توقيت واحد يحدده عبر حلقته، فيما حاول تطوير الحملة من خلال مطالبتهم بكتابة عنوان الحملة على العملات الورقية، وهو ما فضح فشل حملته وتشتت هدفها، وقد كشفت «صوت الأمة» في تقرير له الثلاثاء الماضي عن ذلك الفشل، من خلال ظهور عملات ورقية غير مصرية من الأساس حاول أن يفخر بها ومشاركتها في حملته عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر وبرنامجه على قناة «الشرق» الإخوانية. ولعل ما تسبب له من إحراج كشف فشله وحملته كان سببًا في تراجع مطالبته بالكتابة على العملات الورقية، ليعود مطالبًا بإطلاق «الصفافير».

لقراءة التقرير السابق ذكره: بعد طرح الإخوان لعملة معتز مطر الجديدة.. يا ترى هتتصرف فين؟! (صور) 

ويبدو أن قناة الجزيرة القطرية تحاول احتواء أخطاء معتز مطر، من خلال استضافته على شاشاتها ليجيب إجابات «واهية» على ما طرحه تقريرنا وغيرنا من وسائل الإعلام المصرية على المتابعين حول ماهية اعتبار مشاركات غير مصرية أنها تمثل رأي الشعب المصري والأغلبية منه كما يحاول أن يزعم؛ لتكشف إجابته المزيد من الكذب و«الهراء»؛ فهو يعتبر أن عدد 220 ألف تغريدة على هشاتاج حملته – في فترة تصل إلى أسبوعين - رقم كبير، على الرغم من أن هذا الرقم نسبة وتناسب مع عدد المصريين لا يذكر، إلى جانب أن هناك مشاركات تكون من معرفات وهمية ولجان إليكترونية.

اقرأ أيضًا: هاربون في رحلة استهداف مصر وحلفائها إعلاميا.. وخبراء يضعون روشتة المواجهة

معتزز
 

فيما أنه في اليوم ذاته تباهي تقرير عبر برنامج «هاشتاج» الذي يبث على القناة ذاتها، بأن هناك مشاركات عربية على هاشتاج #اطمن_انت_مش_لوحدك، وبالمناسبة هو ما ذكره معتز مطر أيضًا بنفسه مشيرًا إلى أن هناك مشاركات جاءت من قبل المغرب والجزائر والسعودية والأردن؛ ليفضح تقرير «هاشتاج» هوية التغريدات المشاركة التي تعتبرها الجماعة الإرهابية عربية أو تحاول إيهام متابعيها بذلك، حيث تصدير تغريدات لحسابات كُلًا من ابن الداعية المحكوم عليه سلمان العودة، وتركي الشلهوب ونحو الحرية، تلك الحسابات التي تبرأ منها السعوديون أنفسهم، مؤكدين على أنها حسابات وهمية ولا تنتمي إلى المملكة العربية السعودية، وأن القائمين عليها مرتزقة تنظيم الحمدين.

اقرأ أيضًا: معتز مطر.. أنت مش مجنون لوحدك فيه «5 6 7 3 4»

تركي الشلهوب
 
نحو الحرية
 
عبدالله المالكي
 
حسابات محرضة
 

وأكد خبراء إعلاميون لـ«صوت الأمة» على أن ما يذكره معتز مطر من أرقام حول عدد المشاركات بالفعل لا يذكر، وأن معرفة الأرقام الحقيقة بعد «فلترتها» من الحسابات الوهمية يحتاج الرجوع إلى شركة تويتر ومتخصصين للكشف عن زيفهم، خاصة أن الأرقام عبر منصات السوشيال ميديا قابلة للتدوير، وهو الأمر الذي تجيده إمبراطورية عزمي بشارة للذباب الإليكتروني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة