«#كم_دفعت_قطر_للفيفا » يتصدر تويتر فاضحًا سياسات تنظيم الحمدين

الأحد، 10 مارس 2019 03:00 م
«#كم_دفعت_قطر_للفيفا » يتصدر تويتر فاضحًا سياسات تنظيم الحمدين
شيريهان المنيري

فضيحة جديدة تضرب تنظيم الحمدين (حكومة قطر) وتؤكد أن سياساته قائمة على الرشاوى وتصدر الانتصارات والنجاحات الوهمية إلى شعبه وأيضًا المجتع الدولي؛ ليفاجئ بصفعة الصحف الغربية له حيث كشف ما قدمه من رشاوي للفوز بأحقية استضافة مونديال 2022 في قطر.

وفضحت صحيفة «صنداي تايمز» كواليس فوز الدوحة باستضافة المونديال على أرضها، من خلال تقديم أكثر من 800 مليون دولار أمريكي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موضحة أن قطر الحمدين قامت بقسم المبلغ على دفعتين قدمت الأولى منه قبيل الإعلان عن فوزها بحوالي 21 يومًا، فيما وصلت الدفعة الثانية إلى الحسابات الخاصة بالفيفا بعد 3 سنوات من الإعلان.

وذكرت الصحيفة أن تحقيقات الشرطة السويسرية في تورط مسئولين بالفيفا في الحصول على رشاوى من قطر مستمرة منذ سنوات، لافتة إلى أن ذلك الأمر يأتي في السياق ذاته الذي أطاح برئيس «فيفا» السابق، جوزيف بلاتر وغيره من المسئولين بالاتحاد.

الجريدة
 

وانتقد قطاع كبير من المغردين العرب ولاسيما الخليجيين ممارسات تنظيم الحمدين والتي أصبحت مفضوحة لدى الجميع، وتصدر هاشتاج بعنوان #كم_دفعت_قطر_للفيفا قائمة الأعلى تداولًا في أكثر من دوله، عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر.

 

وقال الإعلامي السعودي، سلمان الدوسري: «الفساد لا يصنع تاريخ.. دفع الرشى لا يجعلك كبير.. كلما ظهرت فضيحة جديدة صغرت أكثر.. المال الحرام يقتل صاحبه»، مضيفًا أن «الفساد يتوالى ولا يتوقف.. أصبح لديهم جزء من اللعبة من إيقاف بن همام مدى الحياة لتقديمه رشاوي في انتخابات رئاسة الفيفا حتى فضيحة دفع 800 مليون دولار لاستضافة بطولة 2022»، وقال: «سيشهد الجميع أنها أقذر كاس عالم عرفتها البشرية».

الدوسري
 
سلمان الدوسري
 
 

وقال الكاتب محمد الطاير: «دقت الدول الغربية المسمار الأخير في نعش تنظيم دويلة قطر القزمة لكاس العالم بتسريبها معلومات الرشوة الكبيرة للفيفا»، وأضاف ساخرًا «اقترح على الدويلة تنظيم بطولة مدرسية لأطفال مدارس الابتدائية إذا كانت بنيتها التحتية تحتمل ذلك.. أخبرنا الأقزام ألف مرة لن تنظموا كأس العالم».

محمد الطاير
 

 

الطاير
 

 

ويرى «الطاير» أنه بعد كشف تلك الفضائح حول تنظيم الحمدين وتورطه في دفع الرشاوى فإن سحب تنظيم كأس العالم من قطر أصبح أمرًا مؤكدًا.

من جانبه أعرب أحد  المغردين السعوديين عن استياءه من موقف «فيفا» الصامت حتى الآن تجاه تلك التجاوزات، قائلًا: «الفيفا شريك في خراب سمعة كرة القدم، مطالب بتصحيح هذه الكارثة ووصمة العار».

مغرد سعودي
 

 

وقال رجل الأعمال أحمد الرحيلي: «استخدم الحمدين أوباما الحاقد على العرب في تدمير السياسة العربية والعجوز المرتشي بلاتر في تدمير الرياضة».

الرحيلي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق