كاتب إسرائيلي يعترف بفشل دولة الاحتلال بشأن الجولان.. ماذا قال؟

الأحد، 17 مارس 2019 02:00 ص
كاتب إسرائيلي يعترف بفشل دولة الاحتلال بشأن الجولان.. ماذا قال؟
هضبة الجولان

 "بلادنا تعيش حالة من الفشل، وعلينا تغيير السياسة التي نسير بها، ونعيش حياة أكثر واقعية".. هذا ما أكده الكاتب الإسرائيلي أودي سيجل.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية أن الكاتب والمحلل السياسي، أودي سيجل، أوضح أن إسرائيل فشلت حينما طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بـ"السيادة" الأمريكية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

ونقلت على لسان الكاتب، سيجل، أن ممارسة الضغوط الإسرائيلية المستمرة على الإدارة الأمريكية للاعتراف بالسيادة على الجولان، هو أمر غير واقعي، ويجب تغيير تلك السياسة بسياسة أخرى أو بتكتيك آخر، يعني الاهتمام بزيادة أعداد الإسرائيليين المقيمين في هضبة الجولان، والاستثمار فيها، أي الاهتمام الاجتماعي والاقتصادي، بدلا من الاهتمام السياسي.

وألمح المحلل السياسي الإسرائيلي، أودي سيجل، إلى أن تل أبيب تستجدي الإدارة الأمريكية للاعتراف بـ"السيادة" الإسرائيلية على هضبة الجولان، وتسقبل عضو الكونغرس الأمريكي، ليندسي غراهام، لهذا السبب، وتشدد عليه ضرورة العمل على ذلك، هو أبرز مثال على اتباع سياسة خاطئة تجاه الجولان، على حد زعمه.

يذكر إنه استمرارًا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني، أظهرت أرقام المؤسسات الفلسطينية عن شهر فبراير أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 569 فلسطينيًا بينهم 78 طفلًا و 13 سيدة.
 
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اعتقلت أمس 51 فلسطينيًا بينهم أطفال وامرأة، ومن بين المعتقلين «19 مقدسيا اعتقلتهم شرطة الاحتلال بينهم 7 فتية على الأقل تراوحت أعمارهم بين 14 و 18 عاما». 
 
ولا يمضي يوم واحدًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون ارتكاب الاحتلال جرائم جديدة ضد الفلسطينيين، فمن اطلاق زوارقه النار صوب الصيادين إلى اعتقال عشرات الشباب يوميًا مرورًا باستمرار الاقتحامات بحق المقدسات الدينية للفلسطينيين، وصولًا إلى الإعدامات الميدانية يوميًا، يبدو واضحًا للجميع القمع الممارس  ضد الشعب الفلسطيني وسط صمت دولي وعالمي.
 
وأشارت مؤسسات «الأسرى» و«حقوق الإنسان» و«نادى الأسير الفلسطيني» و«مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان» و«هيئة شئون الأسرى والمحررين» - ضمن ورقة حقائق أصدروها الأربعاء - إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 229 مواطنا من مدينة القدس، و73 مواطنا من محافظة رام الله والبيرة، و60 مواطنا من محافظة الخليل، و54 مواطنا من محافظة جنين، ومن محافظة بيت لحم 44 مواطنا، فيما اعتقلت 38 مواطنا من محافظة نابلس، ومن محافظة طولكرم اعتقلت 15 مواطنا، واعتقلت 15 مواطنا من محافظة قلقيلية، أما من محافظة طوباس فقد اعتقلت سلطات الاحتلال 9 مواطنين، فيما اعتقلت 5 من محافظة سلفيت، واعتقلت 10 من محافظة أريحا، بالإضافة إلى 17 مواطنا من قطاع غزة.
 
وبذلك بلغ إجمالى عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين فى سجون الاحتلال حتى نهاية فبراير نحو 5700، منهم 48 سيدة ونحو 230 طفلا.
 

 

وشدد الكاتب الإسرائيلي على وجوب الاعتراف بأرض الواقع الحالي، دون الاهتمام بالاعتراف الرسمي، سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو المجتمع الدولي، بدعوى أن أرض الواقع هي الأجدى والأنفع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق