لهذه الأسباب أعلنت السعودية عن إنشاء مركز حرب جوية

الأحد، 17 مارس 2019 01:00 م
لهذه الأسباب أعلنت السعودية عن إنشاء مركز حرب جوية
مستور الأحمري - خبير عسكري
شيريهان المنيري

أعلن قائد القوات الجوية السعودية، الفريق ركن بندر بن عبد العزيز عن شروع المملكة العربية السعودية في إنشاء مركز حرب جوية في المنطقة الشرقية.

وبحسب تصريحات المسئول السعودي لقناة «العربية» فإن ذلك المركز من المقرر له أن يكون مشابهًا لقاعدة «نيلس» الجوية في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم فيها تدريبات العلم الأحمر بمشاركة السعودية.

ويقتصر الإعلان حتى الآن على ما سبق ذكره فقط، ولم تظهر مزيد من التوضيحات بعد حول ماهية القرار أو أسبابه.

فيما رحب قطاع من السعوديين عبر حساباتهم على موقع التدوينات القصيرة، تويتر بهذا الأمر، وسط إشادة بقرارات المملكة العربية السعودية التي من المؤكد هي في صالح أمن واستقرار وطنهم.

ولفت الإعلامي السعودي، عبدالله البندر إلى أن السعودية ايضًا لديها أقوى سلاح جوي عربي، ما يراه متسقًا مع هذا القرار الجديد.

عبدالله البندر
 

 

وقال الكاتب السعودي، ياسر المعارك: «المركز يهدف إلى مواكبة أساليب وأدوات الحروب الحديثة، واكتساب مهارات قتالية، ورفع مستوى الجاهزية لحماية المصالح الحيوية ومكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات».

ياسر المعارك
 

وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أكد  الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي اللواء الركن، مستور الأحمري أن هذا المركز في حال الانتهاء منه سيكون مقرًا لتوحيد جهود القوات الجوية والدفاع الجوي وشبكة الصواريخ للدفاع عن المناطق الحيوية بالمملكة.

وقال: «أعتقد أن هذا المركز سيشمل الساحل الشرقي بالكامل وربما تكون خطوة في سبيل توحيد جهود دول مجلس التعاون الخليجي لإقامة الدرع الصاروخي والجوي في الجهة الشرقية والمقابلة لإيران تحسبًا لأي اعتداء أو ما إلى ذلك».  

من جانبه يرى الخبير العسكري، مصطفى العاني في تصريحات إعلامية أن هذا المركز يُعد عملية متطورة لا تحدث إلا بالدول المتقدمة، والتي لديها سلاحين جويين ودفاعيين كبيرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة