ماذا يفعلون في كراكاس؟.. سر وصول جنود صينيون وروس إلى فنزويلا

الإثنين، 01 أبريل 2019 06:00 م
ماذا يفعلون في كراكاس؟.. سر وصول جنود صينيون وروس إلى فنزويلا
الجيش الصينى

كشفت صور متدالة على مواقع التواصل،وصل جنود جيش التحرير الشعبي الصيني إلى مطار سيمون بوليفار الدولي في كراكاس.

ووفقا لموقع in24، فإنه نظرا لأن الجيش الصيني لا يملك طائرات نقل بعيدة المدى (مثل آن-124)، فقد استخدم الجيش خدمات شركة الطيران Yangtze River Express للشحن الجوي والركاب ومقرها في شنغهاي. وتفيد التقارير بأن الطائرة حملت حمولة غير معروفة بالإضافة إلى أفراد جيش التحرير الشعبي الصيني.

 

وكانت قد وصلت طائرتان روسيتان، في وقت سابق، إلى مطار سيمون بوليفار الدولي مايكيتيا بالقرب من كاراكاس، فيها مجموعة من الجنود الروس، حسبما صرح مصدر دبلوماسي في كاراكاس لوكالة "سبوتنيك".

 

وكانت وسائل إعلام في أمريكا اللاتينية، كشفت أن طائرتين روسيتين وصلتا إلى فنزويلا- طائرة النقل العسكرية "آن-124" وفيها 35 طنا من الحمولة، وطائرة الركاب "إيل-62" وفيها 99 عسكريا. ومن بين الذين وصلوا العقيد فاسيلي تونكوشكوروف، النائب الأول للقائد الأعلى للقوات البرية الروسية.

عقب صول عسكريون روس إلى فنزويلا، احتدم الصراع بين موسكو لتقول ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية،قالت إنهم قدموا إلى فنزويلا طبقا لاتفاقية التعاون العسكرى التقنى التى وقعتها روسيا وفنزويلا فى مايو 2001.

وأكد الكرملين أن ما يحدث «قانونى»، فى الوقت الذى طالب فيه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب قواتها من فنزويلا وقال إن «كل الخيارات» مطروحة لتحقيق ذلك. وقالت زاخاروفا، إن الخبراء العسكريين الروس فى فنزويلا، سيبقون هناك طالما الحكومة الفنزويلية بحاجة إلى ذلك، مضيفة: «هم يعملون على تنفيذ اتفاقيات فى مجال التعاون العسكرى التقنى. كم سيطول ذلك؟ بقدر ما توجد حاجة لذلك. وبقدر ما تحتاج الحكومة الفنزويلية. كل هذا يتم على أساس الاتفاقيات الثنائية».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق