«بإيدي أطهرك من الخيانة يا ولدي».. عائلات «مذيعي الإرهابية» تتبرأ منهم (صور)

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 02:00 م
«بإيدي أطهرك من الخيانة يا ولدي».. عائلات «مذيعي الإرهابية» تتبرأ منهم (صور)
محمد ناصر _ايات عرابى _معتز مطر
عنتر عبداللطيف

يقولون إن السينما مرآة الواقع.. ربما ينعكس هذا القول على ردود أفعال أهالي المذيعين الهاربين في تركيا وقطر، على طريقة فيلم "إعدام ميت" للنجم الراحل محمود عبد العزيز، رفعوا شعار «بإيدي أطهرك من الخيانة يا ولدي»، في مواجهة الهاربين الذين دأبوا على الهجوم ضد مصر، وكذلك تنفيذ أجندة المخابرات التركية وهو ما تنبهت له عائلات هؤلاء الإعلاميين، فرفضوا الصمت حيال تآمرهم المفضوح ضد الوطن وخرج بعضهم ليعلنوا على الملا برائتهم من هؤلاء الخونة من قبيل شقيق المذيع الإخوانى محمد ناصر، وأشقاء الهاربة آيات عرابى. 

20181117215441099

محمد طارق علي عبدالعظيم، شقيق الإخواني الهارب في تركيا محمد ناصر علي عبدالعظيم، أعلن تأييده للتعديلات الدستورية، عن طريق تعليق لافتات تأييد بمركز الفشن.

"الأستاذ محمد طارق علي عبدالعظيم، أخو المذيع محمد ناصر، يؤيد التعديلات الدستورية ويؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع قرارته"..هذا ما فوجئ به الأهالي بتعليق شقيق "ناصر"، لافتات تحمل صورته الشخصية بجوار صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لافتة شقيق محمد ناصر
 

فيما قالت هيفاء عبدالرحيم أحمد، زوجة محمد طارق "صاحب اللافتة"، الذي يعمل موظفا بوحدة الطب البيطري بإدارة الفشن فى تصريحات لها : "زوجي وأسرتي يؤيدون جميع قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسنخرج لتأييد التعديلات الدستورية المقررة قريبا، ونتبرأ من هجوم ناصر على النظام المصري والدولة المصرية".

أما إلهام محمد طارق، ابنة "صاحب اللافتة" فقالت فى تصريحات صحفية لها : "نحن من علقنا اللافتة لأننا بالفعل ندعم التعديلات الدستورية، ونؤيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في قراراته التي تصب في صالح الشعب المصري.

" آيات اتلعب فى دماغها ".. بهذه العبارة  كان قد بدأ رأفت أحمد عرابى والشهير برأفت عرابى شقيقها حديثه لـ"صوت الأمة" قائلا : "نحن عائلة وطنية ومن نسل الزعيم أحمد عرابى، وشاركنا فى ثورة 25 يناير شان معظم الشعب المصرى كما استكملنا ثورتنا فى 30 يونيو التى قادها المشيرعبدالفتاح السيسى والذى حررنا له توكيلات - التصريحات قبل الانتخبات الرئاسية الماضية- لدعمه فى الإنتخابات الرئاسية، ولا نقبل أى تجاوز وسب تجاه رموز الوطن خاصة السيسى والذى حمل روحه على يديه فى مواجهة الإخوان المسلمين".
 
3-77-540x268
 

تابع: "نرفض بشده ما تفعله آيات ولا نجد له تفسيرا مقنعا خاصة انها كانت ضد سياسات الإخوان المسلمين وهناك ظروف قهرية غير مفهومة تتعرض لها دفعتها لاتخاذ هذا الموقف تجاه وطنها "

قال "العرابى": آيات شقيقتى موجودة الآن فى قطر واستقبلها ابناء شقيقى الذين يعملون هناك لانها فى النهاية شقيقتى وهى عمتهم لكنهم غير راضيين عن مواقفها ولا احد من العائلة يتحدث معها فى السياسة واتمنى ان ترجع مواقفها الخاطئة وتعود إلى صوابها

وكان المهندس عبد القادر العرابي، شقيق الإعلامية آيات العرابي،قد قال أن أخته تعيش في كنف زوجها الإخواني بأمريكا، وأنه يشعر بالحزن الشديد تجاه ممارستها الإعلامية تجاه الوطن.

 

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، المذاع على فضائية المحور، أن صلته بأخته انقطعت منذ بداية هجومها على النظام في مصر، لافتا إلى أن كل تصرفاتها العدائية تجاه مصر سببها زوجها الإخواني.

وقال "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي محترم وعشرة على عشرة ونتمنى أن الشعب كله يلتف حوله".

وفق مصادر فإن العديد من أقارب الإعلامى الهارب معتز مطر يرفضون ما ينتهجه "مذيع الشرق" من سياسة معادية لوطنه، لإدراكهم أن ما يشنه من هجوم ضد الدولة المصرية ليس إلا من أجل حفنة أموال.

9998948805
 

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن أشقاء معتز مطر يتهم بعضهم فى العديد من القضايا جنائية، وبسبب ذلك فإنهم ما بين هارب أو قابع فى السجن.

يذكر أن  محكمة جنايات القاهرة الدائرة السادسة، شمال برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، كانت قد قررت إدراج 187 متهما على قوائم الإرهاب، وذلك لمدة 5 سنوات، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "طلائع حسم الإرهابية".

 
وجاء القرار بناء على الطلب رقم 8 لسنة 2018 قرارات كيانات إرهابية ورقم 8 لسنة 2018 قرارات إدراج قوائم الإرهابيين فى القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا.

ويبدأ قرار الإدراج من تاريخ صدور القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار طبقا لنص المادة 7 من القانون 8 لسنة 2015 ، صدر القرار الأرعباء 13 يونيو الجارى.

وجاءت أبرز الأسماء المدرجة، معتز مطر، ومحمد ناصر، وصابر مشهور، وياسر العمدة، وحمزة زوبع، ووجدى غنيم، ومجدى شلش، وعصام تليمة، ويحيى موسى.

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة