عبدالعال لرئيس البرلمان القبرصي: مصر لن تألو جهدا في الدفاع عن حقوق وقضايا بلادكم

الأحد، 21 أبريل 2019 04:18 م
عبدالعال لرئيس البرلمان القبرصي: مصر لن تألو جهدا في الدفاع عن حقوق وقضايا بلادكم
رئيسا البرلمان المصري والقبرصي
مصطفى النجار

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، ديميتريس سيلوريوس، رئيس مجلس النواب القبرصي، والوفد المرافق له، ضمن زيارة رسمية، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
وأشاد عبدالعال بالتطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس مجلس النواب القبرصي، جاءت تتويجاً لنتائج الزيارتين اللتين نفذهما عبد العال إلى قبرص، إحداهما في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، والثانية في إطار العلاقات الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.
 
وأكد الدكتور عبدالعال، على تقدير مصر لدور قبرص في الدفاع عن المواقف والمصالح المصرية في كافة المحافل الدولية، خاصة الأوروبية، مشدداً على أن مصر لن تألو جهدا في الدفاع عن حقوق قبرص وقضاياها العادلة.
 
وتطرق اللقاء إلى التنسيق القائم بين البلدين على المستوى السياسي، والتعاون المتنامي في مجال مكافحة الإرهاب. وكذلك التعاون الثلاثي بين كل من مصر وقبرص واليونان في مجال الطاقة، خاصة في ظل الاتفاق على إنشاء مركز إقليمي لسوق الغاز في مصر والذى ستشكل الدول الثلاث النواة الأولى له. 
 
وتناولت المباحثات أيضاً التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأكد الدكتور عبد العال على ضرورة تطوير التعاون في مجال الاستثمارات المشتركة، مشيراً إلى المزايا التفضيلية التي حصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر، خاصة في ظل وجود بنية تحتية وتشريعية قوية محفزة على الاستثمار ، كما أشار سيادته إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والثقافة والتعليم.
 

من جانبه، قدم ديميتريس سيلوريوس رئيس مجلس النواب القبرصي  الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأكد بدوره على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما أعرب عن تطلعه إلى تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات، وخص بالذكر مجال السياحة لأهميته، مشيراً إلى أن كل من مصر وقبرص واليونان يمكنهم تعزيز التعاون السياحي، والمشاركة في المعارض السياحية العالمية. كما أكد على ضرورة تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقة. وقدم الشكر لمصر على مواقفها الداعمة لقبرص في كافة المحافل الدولية.

 

وحضر اللقاء من مجلس النواب محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف الأغلبية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع قبرص، وعدد آخر من أعضاء مجلس النواب.
 
 
 
WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.03 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.07 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.09 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.11 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.12 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.13 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.15 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-04-21 at 3.51.17 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق