إنكار «الهولوكوست» و اختراق الـ (CNN).. نجل ترامب بالمرصاد لتجاوزات «الجزيرة»

الثلاثاء، 21 مايو 2019 09:00 م
إنكار «الهولوكوست» و اختراق الـ (CNN).. نجل ترامب بالمرصاد لتجاوزات «الجزيرة»
دينا الحسيني

 

استنكر ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ممارسات قناة الجزيرة الإرهابية وسياستها الإعلامية الفاشلة، والمعتمدة على تزوير الحقائق، والتي تتخذ من خطاب العنف والتحريض على الكراهية منهجاً لبث سموها عبر هذه المنصة الناطقة بلسان تميم بن حمد وعائلته، وتُنفذ أجندة الدوحة العدائية ضد الدول.

نجل ترامب طالع عبر مقطع فيديو بثته قناة الجزيرة على صفحتها الرسمية «فيس بوك» ينكر حدوث واقعة  «الهولوكوست»، الأمر الذي أثار استياءه واعتبرها تحريضا على الكراهية، فغرد موجهاً حديثة لإدارة الـ «فيس بوك» مطالباً بغغلق صفحة قناة الجزيرة وحجبها مثلما حظر العديد من الصفحات في وقائع أقل وطأة من فيديوهات قناة الجزيرة.

22222
نجل ترامب يستنكر فيديو قناة الجزيره 

 

والمعلوم لدى الكافة أن عدد ضحايا المحارق النازية في حق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، والمعروفة باسم «الهولوكوست»، يقدر بنحو ستة ملايين يهودي، وأمام تغريدة نجل الرئيس الأمريكي التي فضحت قناة الجزيرة طالب بعدم الظهور على شاشتها، اضطرت القناة لتقديم إعتذار واعلنت وقف اثنين من صحفييها عقب نشرهما مقطع الفيديو.

مواقف نجل الرئيس ترامب تجاه إعلام قطر ثابتة، فدائماً ما يصفهم بالمضللين، وفضح اختراق الإعلام القطري وتميم بن حمد لوسائل الإعلام الأجنبية بعد تقرير نشره موقع «كونسيرفاتيف ريفيو» الأمريكى، كشف خلالة عن أن العديد من الخبراء فى الأمن القومى ويعملون مع شبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الأمريكية، ويظهرون يوميا أمام المشاهدين، لديهم روابط مباشرة مع نظام قطر القمعي.

والمحللين الأربعة هم: على صوفان، المدير التنفيذى لأكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية «QIASS»، ومهدى حسن، مذيع سابق لدى قناة الجزيرة القطرية، وجولييت كايم، عضو مجلس إدارة المركز الدولى للأمن الرياضى"  ICSS"، وبيتر بيرجن محلل الأمن القومى فى" CNN" وزائر منتظم لدولة قطر ويدافع بقوة عنها.

369484-تقرير
تقريرموقع "كونسيرفاتيف ريفيو" الأمريكى عن إختراق cnn

وغرد نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه لم يكن يعلم منذ وقت قريب التقارب في العلاقات بين دولة قطر وقناة "سي إن إن" الأمريكية، لكن يبدو أن الأمر أصبح مكشوفا الآن، وهناك مصالح كبرى

وأكد جونيور أنه تفاجأ بأن الكثير من محللي الأمن القومي لدى الشبكة الأمريكية الشهيرة، لديهم علاقات سرية مع النظام القطري القمعي، وأنه مصدوم لسماع هذا

وأعاد نجل الرئيس الأمريكي نشر تقرير لموقع "كونسرفاتيف رفيو"، تحت عنوان "الكثير من محللي سي إن إن للأمن القومي لديهم علاقات سرية مع نظام قطر القمعي"

416851-تغريدة-نجل-ترامب
تغريدة نجل ترامب بعد تقرير إختراق cnn

 

وتأتي محاولات النظام القطري في التلفيق وإلصاق التهم وقلب الحقائق ، وبث السموم إما عن طريق المنصات الإعلامية بالدوحة، أو عن طريق إختراق كبرى القنوات الأجنبية والتحكم في المحتوى الإعلامي، وتحديداً السياسي الدولي، الذي تقدمه تلك القنوات إستمراراً  لسياسات قطر غير الأخلاقية في تحسين صورتها، ومهاجمة وتشويه معارضيها وخصومها.

فلم تكتفي قطر بفتح منابر إعلامية جديدة لها بالدوحة، أو تمول بثها من تركيا وتستقطب إليها الإعلاميين الهاربيين، بل حولت قطر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية أداة مخابراتية لتحقيق مصالح النظام القطري.

عملاء الدوحة في قناة سي إن إن
عملاء الدوحة في قناة سي إن إن

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص