اختيارات هشة.. قطر تتخلى عن باريس سان جيرمان وتتجه لشراء ليدز يونايتد

الإثنين، 27 مايو 2019 09:00 م
اختيارات هشة.. قطر تتخلى عن باريس سان جيرمان وتتجه لشراء ليدز يونايتد
شيريهان المنيري

تداولت أنباء حول مفاوضات تخوضها قطر الحمدين (حكومة قطر) منذ بداية مايو الجاري لشراء نادي إنجليزي صاعد من الدرجة الثانية، في وقت أكدت فيه غالبية التقارير الإعلامية الغربية تخلي النظام القطري عن نادي باريس سان جيرمان بعد ما لحق به من خسائر في دوري أبطال أوروبا على مدار 8 سنوات.

وتحدثت التقارير ذاتها حول مفاوضات جارية مع نادي روما بدلًا من الاستمرار في دعم وإدارة النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، مؤكدة أن فكرة شراء نادي أجنبي تُعد قضية إستراتيجية لقطر.

اقرأ أيضًا: قطر في المجال الرياضي.. فساد ورشاوى

مصادر لم تُفصِح عن هويتها ذكرت أمس الأحد بحسب «فايننشيال تايمز» أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية تعمل على التفاوض لشراء حصة في نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، وذلك في إطار تطلُع الدوحة للدخول إلى سوق كرة القدم الإنجليزية، فيما لم يتم نفي أو تأكيد تلك الأخبار حتى الآن.

اقرأ أيضًا: الخسائر المالية تقصم ظهر «تميم وصاحبه» في سان جيرمان.. وروما المحطة المقبلة

وبحسب خبراء رياضيين وفي سوق كرة القدم فإن نادي ليدز يونايتد ليس على مستوى جيد في الأساس، فهو أقل من مستوى باريس سان جيرمان والذي فشلت قطر حتى بعد قيادة ناصر الخليفي له في أن يقودها إلى النجاح المنشود.

ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والمدير العام لشبكة بي إن سبورت والمسؤول عن إدارة نادي باريس سان جيرمان يُعد أحد أبرز الأذرع القطرية الفاعلة في الديوان الأميري، وهو صديق شخصي لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ما جعل استبعاده عن الساحة الرياضية القطرية أمرًا غير محتمل، فيما أن اسمه الآن في ظل تلك المفاوضات لم يُذكر بعد، ما يُثير التساؤلات حول إمكانية إبعاده صوريًا خاصة مع الكثير من الاتهامات الموجهة له من قبل القضاء الفرنسي على خلفية ترشُح قطر لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2017.

الجدير بالذكر أن الصحيفة الانجليزية السابقة الذكر أشارت إلى أن الأمر لم يُحسم بعد، وأن هناك محادثات تُجرى مع 6 مستثمرين مختلفين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة