الدوحة تعبث بالقضية الفلسطينية لحماية مصالحها.. هل تنحاز حماس لقطر وإيران ؟ (فيديو)

الأحد، 02 يونيو 2019 04:00 م
الدوحة تعبث بالقضية الفلسطينية لحماية مصالحها.. هل تنحاز حماس لقطر وإيران ؟ (فيديو)
جانب من زيارة وفد حماس لقطر
شيريهان المنيري

تتغنى بها كثيرًا وما تقدمه لها من إمدادات ومساعدات ادعاءًا بأنها تعمل لصالحها وصالح المنطقة العربية، فيما أن الحقيقة تأتي عكس ذلك.

القضية الفلسطينية الممتدة عبر سنوات طويلة تحاول الدوحة إيهام الرأي العام العربي أنها تعمل على دعمها وحقوق الشعب الفلسطيني، ولكن سريعًا ما تكشف المواقف وجه الدوحة الحقيقي وعملها على دعم الانقسام الفلسطيني بين فتح وحماس.

وأعلنت المنابر الإعلامية التابعة للنظام القطري وعلى نطاق واسع عن استقبال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني لوفد من حركة حماس في مكتبه بقصر البحر في الدوحة. ولفتت إلى إعراب الوفد الفلسطيني عن بالغ الشكر والتقدير لـ«تميم» على دعمه المتواصل.

اقرأ أيضًا: 15 مليون دولار أم 20؟.. أموال قطرية تدخل إلى حماس لتعطيل المصالحة الفلسطينية

قنا
 
خالد جاسم
 

ويأتي حرص الإعلام القطري على الترويج لتلك الزيارة متزامنًا مع انتهاء فعاليات قمم مكة الثلاث ونتائجها التي صبت جميعها في ضرورة حفظ أمن واستقرار المنطقة ومواجهة التهديدات الإيرانية (الحليف الرئيسي لقطر)، إضافة إلى التأكيد على استمرار دعم القضية الفلسطينية وأهمية التوافق بين الفصائل الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: على طريقة محمد بديع و«مرسي».. السفير القطري يلقن قيادي حمساوي تعلميات «الحمدين» (فيديو)

احرمي
 
التلفزيون العربي
 

الجدير بالذكر أن قبيل هذه الزيارة بيوم واحد وأثناء فعاليات القمم الثلاث، نشر حساب «شبكة قدس الإخبارية»، مقطع فيديو للقيادي في حركة حماس، ورئيس المكتب السياسي لها في قطاع غزة، يحيى السنوار وهو يوجه الشكر لإيران ودعمها للحركة عسكريًا وماديًا زاعمًا أن هذه المساعدة أتت في وقت تخلت فيه الأمة عنهم.

وتأتي مزاعم «السنوار» على الرغم مما كشفه تسجيل مُسرب لقيادتين في حركة حماس يتم تداوله عبر السوشيال ميديا منذ الأسبوع الماضي، يكشف تلاعب «حماس» في اللحوم التي قامت المملكة العربية السعودية بالتبرُع بها للفقراء في قطاع غزة في إطار مشروع «الإفادة من الهدي والأضاحي». ولم تنفي الحركة مضمون هذا التسجيل حتى الآن، بينما يأتي متوافقًا مع ما سبق أن نشرته وسائل إعلام فلسطينية حول سرقة حركة حماس للحوم المُهداء من المملكة. وأفادت «إرم نيوز» بأن حماس مُتهمة بالاستيلاء على المساعدات الإنسانية العربية والإسلامية المُوجهة لقطاع غزة وأيضًا السولار الذي تتبرع به دول عربية لصالح محطة الكهرباء بغزة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق